صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل تدشين البازار الخيري للنادي الدبلوماسي – حدث كم

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل تدشين البازار الخيري للنادي الدبلوماسي

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، اليوم السبت بالمسرح الوطني محمد الخامس، حفل تدشين البازار الخيري للنادي الدبلوماسي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين البازار الخيري، قدمت لصاحبة السمو الملكي شروحات حول المشاريع التي أنجزها النادي الدبلوماسي في المجالين الثقافي والاجتماعي، على التوالي من قبل السيدة يولندا جاه من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التي أهدت لصاحبة السمو الملكي نسخة من الطبعة الأولى لكتاب “أذواق العالم”، والسيدة ريبيكا فيكس، حرم القائم بالأعمال بسفارة جمهورية جنوب إفريقيا بالمغرب. وإثر ذلك، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بزيارة لمختلف أروقة البازار الخيري للنادي الدبلوماسي، حيث تم عرض منتوجات الصناعة التقليدية ومنتوجات محلية من عدة بلدان من مختلف القارات. وفي كلمة بالمناسبة، أعربت رئيسة النادي الدبلوماسي، حرم سفير المملكة الهاشمية الأردنية بالمغرب السيدة منى الرفاعي عن تشكراتها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على تفضله بمنح رعايته السامية لهذا اللقاء السنوي الخيري.
كما أعربت عن امتنانها لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم على الرعاية التي ما فتئت تحيط بها النادي الدبلوماسي وعلى حضورها لحفل تدشين البازار الخيري، مذكرة بأن هذا الأخير يتوخى بالأساس دعم المرأة، خاصة في العالم القروي، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وفي ختام الحفل، أخذت صورة تذكارية جماعية مع صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.
وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم استعرضت لدى وصولها تشكيلة من الحرس البلدي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها كل من وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية وزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالنيابة السيدة بسيمة الحقاوي، ووالي جهة الرباط-سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط السيد عبد الوافي لفتيت، والنائب الأول لرئيس مجلس جهة الرباط-سلا القنيطرة السيد محمد عواد، والنائب الأول لرئيس مجلس جماعة الرباط السيد لحسن العمراني، ورئيس مجلس عمالة الرباط السيد سعد بن امبارك، والسيدة منى الرفاعي، وعضوات المكتب التنفيذي واللجنة المنظمة للنادي الدبلوماسي للرباط، ومدير المسرح الوطني محمد الخامس السيد محمد بنحساين. ويشكل البازار الخيري للنادي الدبلوماسي تقليدا سنويا تلتئم فيه عقيلات رؤساء البعثات الدبلوماسية وتمثيليات المنظمات الدولية حول هدف نبيل يتمثل في مساعدة الفئات الهشة والمعوزة.
ويهدف نشاط البازار الخيري إلى تحصيل تبرعات لدعم منظمات مغربية غير حكومية تنشط في مجالات التربية والصحة وتنمية المرأة في العالم القروي. 

التعليقات مغلقة.