مجموعة “ليغو” الرائدة في صناعة الألعاب تلغي 1400 منصب شغل – حدث كم

مجموعة “ليغو” الرائدة في صناعة الألعاب تلغي 1400 منصب شغل

أعلنت مجموعة “ليغو” الرائدة عالميا في مجال صناعة الألعاب، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء نحو 1400 منصب شغل، أي ما يناهز 8 في المائة من مستخدميها، بسبب تراجع مبيعاتها خلال النصف الأول من السنة الجارية.
ومن المنتظر أن تلغي المجموعة نحو 1400 منصب شغل، من ضمنها 500 في الدنمارك قبل نهاية السنة الجارية.
وتراجعت مداخيل المجموعة بنسبة 5 في المائة لتصل إلى 14.9 مليار كرونة دنماركية (2 مليار أورو) خلال النصف الأول من السنة الجارية، في حين انخفضت المداخيل التشغيلية بنسبة 6 في المائة لتصل إلى 4.4 مليار كرونة دنماركية.
وعبر رئيس المجموعة، يورغن فيغ كنودستورب، عن الأسف “لإجراء تغييرات من شأنها أن تربك حياة العديد من زملائنا”، مضيفا أنهم “متحمسون جدا، كل يوم، في عملهم، ونحن نكن لهم عميق الامتنان. إنه من الضروري، للأسف، اتخاذ هذه القرارات الصعبة”.
وأكد كنودستورب أن مجموعة “ليغو” أصبحت على مدى السنوات الخمس الماضية، أكثر تعقيدا من ذي قبل على المستوى التنظيمي.
وأشار إلى أن هذا التعقيد التنظيمي جعل من الصعب تحقيق نمو إضافي واضطرت الشركة للضغط على “زر إعادة الضبط”.
وأضاف أن “هذا يعني أننا سوف نبني تنظيما أصغر وأقل تعقيدا مما لدينا حاليا، ومن شأن ذلك تبسيط نموذج أعمالنا للوصول إلى المزيد من الأطفال، وهذا سيكون له أيضا تأثير على تكاليفنا”.
وكانت الشركة، التي تشغل حاليا نحو 18 ألف و200 مستخدم، قد عينت خلال الشهر الماضي الدنماركي نييلس كريستيانسن في منصب المدير العام بدلا من البريطاني بالي بادا الذي ظل في منصبه لمدة ثمانية أشهر فقط.

حدث كم/ و م ع

التعليقات مغلقة.