أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات يتبرعون بالدم من أجل التحسيس بالخطر المحدق بمخزون مراكز تحاقن الدم – حدث كم

أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات يتبرعون بالدم من أجل التحسيس بالخطر المحدق بمخزون مراكز تحاقن الدم

قام أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات ، أمس الثلاثاء ، بالتبرع بالدم من أجل التحسيس بالخطر المحدق بمخزون مراكز تحاقن الدم .
وفي هذا الصدد ، كان أعضاء المجلس، وكذا الموظفين التابعين له ، في الموعد ، خلال حملة للتبرع بالدم ، جرى تنظيمها بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء ، حيث ساهموا جميعا بكمية من الدم ، قد تكون سببا في انقاذ المرضى والمصابين في مختلف الحوادث.
وتجدر الاشارة إلى أن مخزون المركز الوطني لتحاقن الدم ، يبقى حتى الآن غير كاف ، لمواجهة الطلب على هذه المادة الحيوية ، مما يبعث على القلق لدى الجهات المعنية. 
واعتبر مجلس جهة الدار البيضاء سطات ، انخراطه في حملة للتبرع بالدم ، بمثابة التفاتة نبيلة يرجى من ورائها تحسيس الجميع بالخطر المحدق الذي يتهدد مختلف مراكز تحاقن الدم بسبب تراجع المتبرعين خاصة في فصل الصيف. 
وتم التأكيد بالمناسبة أن هذه الحملة الجهوية، هي أيضا مبادرة لتحفيز باقي المؤسسات وعموم المواطنين على السير قدما في هذا المنوال ، من أجل المساهمة في تغطية الحاجيات المتزايدة المعبر عنها من هذه المادة الحيوية، والتي تقدر على مستوى الجهة لوحدها بنحو 400 كيس في اليوم الواحد من أصل 900 كيس على الصعيد الوطني، حسب معطيات المركز الوطني لتحاقن الدم . وحسب المجلس ، فإن هذه العملية التضامنية الناجحة تروم تكريس مبادئ التطوع والشراكة الإنسانية وتقوية روح المواطنة والعطاء ، رغبة في خدمة الفئات المحتاجة سواء على المستوى الجهوي أو الوطني.
وتأتي هذه الحملة الانسانية استجابة للنداء الداعي إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من المتبرعين المنتظمين من أجل الحد من النقص الحاد الذي تعرفه على الخصوص الزمر الدموية النادرة ( الفصيلة الدموية ) ، من قبيل فصيلة “أو ناقص”، مع مراعاة في ذلك لأنجع شروط التخزين الكفيلة بضمان صلاحية استعمال هذه المادة الحيوية .

ح/م

التعليقات مغلقة.