السفير الألماني بالمغرب : الرباط وبرلين “سيظلان شريكين موثوق بهما” بغض النظر عن نتيجة الانتخابات التشريعية بألمانيا – حدث كم

السفير الألماني بالمغرب : الرباط وبرلين “سيظلان شريكين موثوق بهما” بغض النظر عن نتيجة الانتخابات التشريعية بألمانيا

  أكد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب، السيد غوتز شميدت بريم، اليوم الأحد بالرباط، أن الرباط وبرلين “سيظلان شريكين موثوق بهما”، بغض النظر عن تركيبة البرلمان والحكومة المقبيلن، عقب الانتخابات التشريعية بألمانيا.
وقال السيد شميدت بريم، في كلمة بمناسبة سهرة انتخابية نظمت بمقر إقامته بالرباط، إن التحديات التي يواجهها المغرب وألمانيا ستبقى هي ذاتها، وذلك في استقلالية عن نتائج اقتراع الأحد، مضيفا “لا يمكننا التصدي بشكل منفرد للتحديات والرهانات والمخاطر التي تواجه بلدينا في السياق الراهن”.
وأبرز أن “هذا التعاون الجميل بين المغرب وألمانيا سيستمر”، مذكرا بأن المملكة لم تكن لألمانيا فحسب بل جارا للاتحاد الأوروبي.
وأشار الدبلوماسي الألماني، من جهة أخرى، إلى أن يوم الانتخابات كان لحظة هامة في الديمقراطية والتعددية التي “تبلور” تطلعات المواطنين، مبرزا في هذا السياق، الدور الحاسم الذي لعبه الإعلام والشباب في تعزيز المسار الديمقراطي والنقد البناء للعمل الحكومي.
وتميز هذا الاستقبال، الذي نظمته، بشكل مشترك، سفارة ألمانيا بالرباط، والمؤسسات السياسية الألمانية فريدريش أبرت، وفريدريش نومان، وهانس سيديل، وهينريش بول، وكونراد أدنور، على الخصوص، بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة لهواة التصوير نظمت على صفحة السفارة على موقع “فيسبوك”.
وتوجه حوالي 61,5 مليون ألماني إلى صناديق الاقتراع إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم، لانتخاب نوابهم خلال هذه الانتخابات التشريعية.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.