إنقاذ حوالي 300 مهاجر سري بعرض البحر خلال اليومين الماضيين

تمكنت مصالح الإنقاذ البحرية وقوات الحرس المدني الإسباني خلال اليومين الماضيين من إنقاذ 293 مهاجرا سريا كانوا يحاولون الوصول عبر قوارب بحرية إلى السواحل الإسبانية .
وقالت وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن مصالح الإنقاذ التابعة للبحرية الإسبانية أن 95 مهاجرا سريا يحملون الجنسية الجزائرية من بينهم امرأة كانوا على متن ثمانية قوارب تم إنقاذهم أمس الأربعاء بعرض البحر قرب منطقة مرسية ( شرق إسبانيا ) مشيرة إلى أنه تم تقديم المساعدة من طرف متطوعي الصليب الأحمر لهؤلاء المهاجرين السريين الذين كانوا يحاولون الوصول إلى الشواطئ الإسبانية.
كما تمت خلال نفس الفترة عملية محاصرة ثلاثة قوارب كان على متنها 73 مهاجرا سريا بعرض سواحل غرناطة ( جنوب إسبانيا ) قبل أن يتم نقلهم باتجاه ميناء موتريل بماجورك ( أرخبيل البليار ) .
وفي نفس السياق تمكنت قوات الحرس المدني أمس الأربعاء من ضبط قارب كان على متنه 17 مهاجرا سريا يحملون الجنسية الجزائرية على بعد حوالي ميلين بحريين من جزيرة كابريرا .
وحسب نفس المصادر فقد تم توقيف 10 مهاجرين سريين لا يحملون أوراق تثبت هويتهم كانوا على متن قاربين وذلك بعرض مياه منطقة أليكانتي ( شرق إسبانيا ) .
وكانت فرق الإنقاذ قد تمكنت أول أمس الثلاثاء من إنقاذ 70 مهاجرا سريا كانوا يحاولون الوصول إلى شاطئ طريفة ( منطقة قاديس ) مستعملين خمسة قوارب بحرية بالإضافة إلى إنقاذ 23 آخرين على بعد 54 ميل بحري جنوب شرق منطقة كابو دي غاتا ( ألميريا).
وخلال نفس اليوم ( الثلاثاء ) تم اعتقال خمسة مهاجرين سريين كانوا يحاولون الدخول بطريقة غير شرعية إلى المنطقة .

حدث كم/ماب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

9a201ca9ca525c01b6b64658a85593e3llllllllll
التخطي إلى شريط الأدوات