نزار بركة الامين العام الجديد لحزب الاستقلال في أول اجتماع له مع اللجنة التنفيذية: رص الصفوف وإقرار مصالحة حقيقية من اولويات الحزب

 أكدت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال في أول اجتماع لها بعد المؤتمر الوطني السابع عشر للحزب، أمس الخميس، على أهمية رص الصفوف وتقوية الحزب وإقرار مصالحة حقيقية.
وأكدت اللجنة، في بلاغ أصدرته عقد الاجتماع، الذي ترأسه الأمين العام للحزب نزار بركة، وخصص لتقييم أشغال المؤتمر السابع عشر، ووضع تصور مستقبلي لبرنامج الحزب، على أهمية رص الصفوف وتوحيد الحزب، وإقرار مصالحة حقيقية مع الذات بغية تقويته وإعادة الوهج لكافة واجهاته النضالية والسياسية.
وحسب البلاغ، وقفت اللجنة في مستهل الاجتماع عند مضامين البرقية التي بعثها جلالة الملك محمد السادس إلى السيد بركة على إثر انتخابه أمينا عاما للحزب، حيث عبرت عن اعتزازها الكبير بما جاء فيها من عبارات التهاني والتقدير الذي يكنه جلالته لحزب الاستقلال ولأمينه العام.
كما عبرت اللجنة التنفيذية عن شكرها وامتنانها لجلالة الملك، معتبرة أن الرسالة الملكية السامية ستظل نبراسا ومحفزا أساسيا لقيادة الحزب من أجل تعزيز مكانته في المشهد السياسي المغربي والرفع من نجاعة أدائه السياسي والتنظيمي والمساهمة في توطيد مصداقية الممارسة السياسية بالبلاد.
من جهة أخرى، أبرزت اللجنة التنفيذية أهمية تركيز عمل الحزب على التعبئة وتأطير المواطنين، واعتماد مقاربة جديدة في العمل السياسي، ومواصلة الانخراط بروح المسؤولية والوطنية الصادقة في المشروع الديمقراطي والتنموي الذي يقوده جلالة الملك.
كما أشادت بالنجاح الكبير الذي عرفه المؤتمر الأخير، وبروح التعبئة و الانخراط المسؤول والجدي لكل المؤتمرات والمؤتمرين لإنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة، منوهة بجودة الأوراق التي أعدتها اللجنة التحضيرية وناقشها وصادق عليها المؤتمرون، والتي تقدم مشروعا مجتمعيا متكاملا سواء على المستوى الفكري أو السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي.
وثمنت اللجنة التنفيذية، أيضا، مضامين البرنامج الذي تقدم به نزار بركة قبيل انتخابه أمينا عاما للحزب، والتزمت بضرورة تفعيله وبلورته في إطار مخططات عمل.

حدث/و.م.ع

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

39ae7976442f4d0dbd63a882aaccf5dcwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww
التخطي إلى شريط الأدوات