مجموعة المعلنين بالمغرب والجامعة الدولية للرباط توقعان على اتفاق للشراكة يهم مجال التحول الرقمي – حدث كم

مجموعة المعلنين بالمغرب والجامعة الدولية للرباط توقعان على اتفاق للشراكة يهم مجال التحول الرقمي

وقعت مجموعة المعلنين بالمغرب، أمس الخميس بالدار البيضاء، على اتفاق للشراكة مع الجامعة الدولية للرباط يهم مجال التحول الرقمي.
وأوضح بيان للمجموعة أن هذه الشراكة، التي تم التصديق على الاتفاق الخاص بها على هامش ندوة حول التحول الرقمي، نظمت بصفة مشتركة بين المؤسستين، تتعلق أساسا بإحداث سلكين للماستر حول “بيغ داتا (البيانات الكبيرة)” و”التسويق الرقمي” سيتيحان ضمان تكوين ذي جودة للأطر موجه لقيادة الأنشطة الرقمية لدى المعلنين، مضيفا أن التعاون بين المؤسستين يشمل أيضا تبادل المعطيات والمعلومات وإنجاز دراسات والتنظيم المشترك للفعاليات ومساهمة أعضاء مجموعة المعلنين بالمغرب في برامج التكوين بالجامعة الدولية للرباط، وكذا وضع البنيات التحتية للجامعة رهن إشارة المجموعة من أجل تنظيم الفعاليات والأحداث.
وقال رئيس مجموعة المعلنين بالمغرب منير الجزولي، بمناسبة التوقيع على هذه الشراكة، “نؤمن بقوة بالأهمية القصوى للتقارب بين النسيج الاقتصادي والوسط الأكاديمي، ونحن فخورون بهذه الشراكة الجديدة مع هذه الجامعة المغربية المرموقة من أجل تكوين الفاعلين في التحول الرقمي لدى المعلنين المغاربة والذين أعرب 52 في المائة منهم، في إطار دراستنا (ديجيتال تريندز موروكو 2017)، عن عزمهم توظيف الموارد في المجال الرقمي خلال هذه السنة”، مضيفا “نحن واثقون بأن هذين السلكين للماستر سيوفران لنا مستقبلا أطرا مغربية في المجال الرقمي (شيف ديجيتال أوفيسر)”.
وانخرطت مجموعة المعلنين بالمغرب منذ 2014 في اسراتيجية بعيدة المدى، تهدف لمواكبة المعلنين بالمغرب في مقارباتهم من أجل التحول الرقمي، تتمحور حول العديد من المحاور منها التكوين وتزويد السوق بكفاءات ذات مستوى عال في المهن الرقمية.
ومنذ إحداثها تموقعت الجامعة الدولة للرباط في مجال مواكبة استراتيجية البلاد من خلال تكويناتها المتميزة، خصوصا في مجالات الطيران والسيارات والطاقات والفلاحة وطب الأسنان وقانون الأعمال والعلوم السياسية.
وخلص البيان إلى أن القطب التنفيذي التعليمي للجامعة الدولية للرباط جعل من التحول الرقمي كتوجه هام يكتسي راهنية في ظل الحاجة للموارد البشرية المؤهلة.

الصورة عن:ميدي 1 تي في

 

 

 

التعليقات مغلقة.