الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز : الفارس الأردني ابراهيم هاني بشارات يفوز بالجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة – حدث كم

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز : الفارس الأردني ابراهيم هاني بشارات يفوز بالجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

توج الفارس الأردني ابراهيم هاني بشارات ممتطيا الفرس”شاكتينو” اليوم الأحد، بالجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن المحطة الثانية من النسخة الثامنة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز ، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (12-15 أكتوبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وكان لقبا السنة الماضية (2016) والتي قبلها (2015) من نصيب السويسري بيوس شفايتزر ، فيما كان لقب 2014 من نصيب الفارسة السويسرية نادية بيتر شتاينر رفقة الفرس “سيليست 26”. أما لقب سنة 2013 فكان من نصيب الفارس المغربي عبد الكبير ودار رفقة الفرس “كويكلي دي كرايسكير”. وحل هاني بشارات في المركز الأول في هذه الجائزة، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى (فئة ثلاث نجوم 40ر1م – 60ر1م)، بعد قطعه مطاف بدون خطأ و في زمن قدره 48 ث و15 /100 . وعاد المركز الثاني في هذه الجائزة، التي عرفت مشاركة 49 فارسا من مختلف الجنسيات و التي جرت في جولتين، للسويسري الان جيفير رفقة الفرس “كازال” بعد قطعه المطاف في ظرف 45 ث و12 /100 وأربع نقاط كجزاء .
أما المركز الثالث، فكان من نصيب الفارس البلجيكي جيروم غيري والفرس “جبيتير في جي” بعد اجتيازه الحواجز بتوقيت 46 ث و 25 /100 وأربع نقاط كجزاء، متقدما على الفارسة السويسرية نادجا بيتر شتاينر ، والفرس “سورا دو فوندكوم “، الفائزة الأحد الماضي بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، التي نظمها الحرس الملكي بتطوان، ضمن منافسات المحطة الأولى، وذلك عقب اجتيازها الحواجز بتوقيت 47 ث و 78 /100 وأربع نقاط كجزاء، و الفارس السعودي عبد الله الشرباتلي والفرس “سيتيزن تاكوم دي سانت هيرميل” ( المركز الخامس) بتوقيت 50 ث و 50 /100 وأربع نقاط كجزاء . وأشرفت للاسمية الوزاني، كريمة الراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة في نهاية هذه المسابقة على تسليم الجائزة الكبرى للفائز باللقب والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الأربعة الاخرى . وعرفت هذه المرحلة، وهي الثانية بعد الأولى، التي أقيمت الأسبوع الماضي بمدينة تطوان (8 – 5 أكتوبر)، والتي ستليها مرحلة ثالثة وأخيرة بالجديدة ضمن الدورة العاشرة لمعرض الفرس (17 – 22 أكتوبر)، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب يمثلون 20 دولة من مختلف القارات.
وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية والاتحاد الدولي للفروسية، 15 مسابقة توجت اليوم بإجراء الجائزة الكبرى للمرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة.
وتميز هذا الموعد الرياضي بتنظيم كأس للأمم للقفز على الحواجز، لثاني مرة بالمغرب وإفريقيا، وذلك بمشاركة 9 بلدان من مختلف بقاع العالم.

 حدث/ماب

التعليقات مغلقة.