أزمة الهجرة : البرلمان الاوروبي يقترح نظام حصص ثابتة لاستقبال طالبي اللجوء في محاولة منه لتخفيف العبء على بعض البلدان الاوروبية – حدث كم

أزمة الهجرة : البرلمان الاوروبي يقترح نظام حصص ثابتة لاستقبال طالبي اللجوء في محاولة منه لتخفيف العبء على بعض البلدان الاوروبية

  اقترح البرلمان الاوروبي أمس الخميس نظام حصص ثابتة لاستقبال طالبي اللجوء في محاولة منه لتخفيف العبء الذي تتحمله بعض البلدان الاوروبية جراء ازمة الهجرة.
وتبنى النواب الاوروبيون بغالبية كبيرة (43 صوتا مؤيدا مقابل 16 صوتا معارضا) نصا سيمثل الموقف الذي سيعتمده البرلمان الاوروبي في حواره مع البلدان الاوروبية، وذلك بعد اقراره رسميا خلال جلسة عامة الشهر المقبل.
وشكلت مسألة توزيع طالبي اللجوء مصدر خلاف كبير بين دول الاتحاد الاوروبي.
وفي مسعى لتخفيف العبء على البلدان الواقعة على خط المواجهة مع ازمة اللجوء، يقترح البرلمان أن تحل آلية توزيع “دائمة واوتوماتيكية” لطالبي اللجوء محل “اتفاق دبلن” الحالي الذي ينص على ان الدولة التي يصل اليها المهاجرون اولا يجب عليها ان تنظر في طلبات لجوئهم وان تاخذ على عاتقها ايضا اعادتهم في حال مغادرتهم الى دول اخرى من الاعضاء ال28 في الاتحاد. وفي هذا النظام الذي يقترحه أعضاء البرلمان الأوروبي، فإن طالبي اللجوء الذين لا يقبلون بالبلد الذي يرسلون اليه يحرمون من فرصة الحصول على اللجوء.
أما بالنسبة الى الدول الأعضاء التي ترفض الامتثال لالتزاماتها، فإن البرلمان يقترح معاقبتها بحرمانها من بعض الأموال الأوروبية. 

حدث

التعليقات مغلقة.