ثلاثة أفلام مغربية تشارك في المسابقة الرسمية للدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية – حدث كم

ثلاثة أفلام مغربية تشارك في المسابقة الرسمية للدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية

تتنافس ثلاثة أفلام مغربية في المسابقة الرسمية للدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية، التي ستقام من 4 إلى 11 نونبر المقبل، بحسب ما ذكره المنظمون.
ففي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة سيخوض المنافسة فليمان مغربيان هما “ضربة في الرأس” لهشام العسري، و”فولوبليس” لفوزي بن سعيدي، وذلك إلى جانب الفيلم التونسي “على كف عفريت” لكوثر بن هنية، وشريط “في انتظار السنونوات” لكريم الموسوي من الجزائر، و”فيليسيت” للمخرج الان غوماز من السنغال، و”إنكسيبا” لجون ترنغوف من جنوب افريقيا.
ومن بين الأفلام المشاركة ضمن هذه الفئة أيضا فيلم “الأسلحة الخارقة” لجون بيار بيكولو من الكامرون، و”الشيخ جاكسون” لعمر سلامة من مصر، و “قطار الملح والسكر” لليسينيو ازيفيدو من الموزمبيق، و”رياح الشمال” للمخرج وليد مطار من تونس، و”قضية رقم 32″ لزياد الدويري (لبنان-فرنسا).
وستعرف مسابقة الأفلام الروائية القصيرة تنافس 15 فيلما، من بينها “تيكتاك – أ – سوليما” لأيوب الوصايفي (المغرب- فرنسا).
وستخوض المنافسة ضمن هذه الفئة أيضا أفلام “برزخ” لإنصاف عرافة من تونس و فيلم “كارغو” لكريم رحباني (لبنان – فرنسا- قبرص)، و”دام دام” من إخراج لوبي باب بونام وكريستوف رولين (السينغال- لوكسمبورغ) و”أسرار الرياح” لإيمان النصيري من تونس، و”رجل ومسرحان” لعيسى جواما ورابح السليماني (الجزائر).
وفي مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة ستتنافس ثمانية أفلام منها على الخصوص “غزة باي هير” لمي وضاح من فلسطين و”ولد في السجن” لهنريات هانغنانمي من الطوغو و”لا وجود لميناء للسفن الصغيرة” لجويل أبو شبكة من لبنان، و”صوت الشارع” لمنال القطاري (تونس- ألمانيا) و”النحت في الزمن” لناصر يوسف من مصر.
وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة سيتنافس 14 فيلما، منها على الخصوص، فيلم”17″ لوليد شافاكوج من الأردن، و”بلد مين” لمحمد صيام (مصر) و”شعور أكبر من الحب” لماري جيرمانوس صابا (لبنان) و”في الظل” لندى مازني حفيظ من تونس، و”قفصة عام صفر” لناجية بن مبروك من تونس أيضا.
وفي المجمل يشارك 51 فيلما من 27 بلدا عربيا وافريقيا وأجنبيا في المسابقات الأربع الرسمية للدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية.

ح/م

التعليقات مغلقة.