سعيد زارو:مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط -سلا سيعود بالنفع على نحو 400 ألف من ساكنة الأحياء التي سيعبرها

أكد المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي نهر أبي رقراق الرئيس المدير العام لشركة ترامواي الرباط -سلا سعيد زارو، أن مشروع تمديد الخط 2 لترامواي الرباط -سلا، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الاثنين، انطلاقة أشغال إنجازه، سيعود بالنفع على نحو 400 ألف من ساكنة الأحياء التي سيعبرها.

وأوضح زارو في تصريح للصحافة بمناسبة إعطاء جلالة الملك لانطلاقة إنجاز المشروع أن هذا التمديد، الذي يمتد على طول 7 كيلومترات، والذي سيتم الشروع في استغلاله شهر يوليوز 2019، سيعود بالنفع على ساكنة أحياء يعقوب المنصور بالرباط (135 ألف شخص)، وحيي مولاي إسماعيل وقرية اولاد موسى بسلا (265 ألف نسمة).

وعلى مستوى مدينة سلا، يضيف زارو، سينطلق التمديد من المحطة النهائية الحالية لشارع الحسن الثاني ليمتد على طول 4,6 كلم وصولا إلى المستشفى الجديد لسلا الذي يوجد قيد الإنجاز، مشيرا إلى أن جسرا مخصصا للترامواي بطول حوالي 400 متر يعبر غابة “عين حوالة”، سيشيد بهدف تيسير حركة المرور على مستوى ملتقى السلام.

وأكد المسؤول أنه، وبالنسبة لمدينة الرباط، سيتم إنجاز التمديد انطلاقا من المحطة النهائية الحالية لمستشفى مولاي يوسف (حي العكاري)، حيث سيمتد على طول 2,6 كلم وصولا إلى حي الكفاح (قرب المحطة الطرقية).

من جهة أخرى، أشار الرئيس المدير العام لشركة ترامواي الرباط -سلا، إلى أن مشاريع تمديد أخرى للخطين 1 و2 لترامواي الرباط -سلا توجد قيد الدراسة، وتهم مسافة تناهز 9 كيلومترات. وذكر السيد زارو، بهذه المناسبة، بأنه، ومنذ إطلاق ترامواي الرباط -سلا في ماي 2011، تمكن حوالي 164 مليون مسافر من استعمال هذا الوسيلة الحديثة للنقل والصديقة للبيئة.

ح/م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

851c7d10c0657dde60072e38575d9f70iiiiiiiiiiiiiiiiii
التخطي إلى شريط الأدوات