إنقاذ أزيد من 130 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الإسبانية يومي الثلاثاء والأربعاء – حدث كم

إنقاذ أزيد من 130 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الإسبانية يومي الثلاثاء والأربعاء

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء من إنقاذ أزيد من 130 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الإسبانية على متن قوارب بحرية .
وأوضحت نفس المصادر أن مصالح الإنقاذ البحري رصدت صباح اليوم الأربعاء ثلاثة قوارب بحرية كان على متنها 25 مهاجرا غير شرعي وذلك جنوب غرب منطقة طريفة ( جنوب إسبانيا ) مشيرة إلى أنه تم نقل هؤلاء الأشخاص إلى ميناء طريفة على متن مركبين للإنقاذ هما ( سالفامار أتريا ) و( سالفامار أركتوروس ) .
وأضافت أنه تم خلال نفس اليوم ( الأربعاء ) إنقاذ 15 مهاجرا غير شرعي على بعد حوالي ميلين بحريين من منطقة ( كاستيل دي فيرو ) على ساحل إقليم غرناطة ( جنوب ) وذلك بواسطة باخرة الإنقاذ ( سالفامار هامال ) الذي نقل المهاجرين غير الشرعين إلى ميناء موتريل .
وكانت باخرة الإنقاذ ( غواردامار كونسيبسيون أرينال ) قد باشرت أمس الثلاثاء مدعومة بالمروحية ( هيليمير 211 ) التابعة لمصالح الإنقاذ البحري الإسبانية بالإضافة إلى طائرة أخرى ومركب بحري تابع للوكالة الأوربية ( فرونتيكس ) عمليات بحث بحرية أسفرت عن رصد قاربين بحريين كان على متنهما 93 مهاجرا غير شرعي من ضمنهم ثمانية نساء ورضيع وذلك ببحر ( ألبارون ) بعرض السواحل الأندلسية قبل أن يتم نقلهم نحو ميناء موتريل .
وقبل ذلك وخلال نفس اليوم تم رصد قارب بحري كان على متنه أربعة أشخاص وذلك على بعد حوالي 19 ميل بحري جنوب غرب طريفة تم نقلهم بواسطة مركب الإنقاذ البحري ( سالفامار أركتوروس ) إلى ميناء طريفة . 

ح/م

التعليقات مغلقة.