تيريزا ماي تقول إنها “لن تسمح” بمحاولة عرقلة عملية بريكست في البرلمان البريطاني – حدث كم

تيريزا ماي تقول إنها “لن تسمح” بمحاولة عرقلة عملية بريكست في البرلمان البريطاني

حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي النواب المؤيدين لبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي من أنها “لن تسمح” بمحاولات العرقلة لإبطاء أو ايقاف خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي. وكتبت ماي في صحيفة “دايلي تيليغراف” أنه “لن نسمح بأي محاولة لاستخدام أسلوب تعديل مشروع قانون لعرقلة إرادة الشعب البريطاني الديموقراطية، عبر محاولة إبطاء أو ايقاف انسحابنا من الاتحاد الأوروبي”، مضيفة “سنخرج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس 2019”.
وصرح الدبلوماسي البريطاني جون كير، خلال احتفال نظمته حركة “اوبن بريتان” (بريطانيا المنفتحة)، المؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، قائلا “لسنا مجبرين على الخروج من الاتحاد الأوروبي لمجرد أن السيدة ماي بعثت الرسالة”.
وأعلنت الحكومة البريطانية اليوم أن البلاد ستخرج من الاتحاد الاوروبي في 29 مارس 2019 عند الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش وذلك بموجب تعديل سيطرح ضمن مشروع قانون بريكست الذي لا يزال قيد الدرس في البرلمان.
وكانت مفاوضات بريكست استؤنفت يوم الخميس بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي و”الوقت ينفذ”، حسب ما أكد كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي ميشال بارنييه. وفي المقابل، أشارت الوزارة البريطانية المكلفة بعملية بريكست في تغريدة على حسابها على موقع “تويتر” إلى “أننا أحرزنا تقدما كبيرا في المجالات المهمة”. 

ح/م

التعليقات مغلقة.