رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس البيروفي: البيرو والمغرب تربطهما علاقات تعاون ممتازة على أكثر من صعيد – حدث كم

رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس البيروفي: البيرو والمغرب تربطهما علاقات تعاون ممتازة على أكثر من صعيد

أكدت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس البيروفي، لوث سالغادو، أمس الأربعاء بليما، أن البيرو والمغرب تربطهما علاقات تعاون ممتازة على أكثر من صعيد.
و قالت سالغادو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل تكريم أقيم بمقر الكونغرس البيروفي اعترافا بدور المغرب في إشعاع الثقافة الإفريقية بالبيرو، إن “العلاقات الثنائية توجد في مستوى ممتاز”.
و أبرزت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية وجود تواصل “مستمر و قوي جدا” بين البيرو والمغرب، مشيرة إلى أن البلدين يعملان على تطوير وتنويع علاقات التعاون بينهما لتشمل كافة المجالات، لا سيما في الشق الثقافي.
و تم خلال هذا الحفل الذي تميز بحضور ديبلوماسيين و برلمانيين و أعضاء من تنسيقية التنمية للشعوب الأفروبيروفية، الإشادة بالدور البارز الذي يضطلع به المغرب وكذا بالجهود التي تبذلها المملكة من أجل إشعاع الثقافة الإفريقية بالبلد الجنوب أمريكي.
و في كلمة له بالمناسبة، سلط منسق تنسيقية التنمية للشعوب الأفروبيروفية، سيسار سيغورا، الضوء على الدور الذي ما فتئ يقوم به المغرب من أجل إبراز الثقافة الإفريقية بالبيرو و توطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين، مسجلا بدوره أن البلدين تجمعهما روابط ممتازة على كافة الأصعدة.
و من جانبه، اعتبر سفير المغرب بليما، السيد يوسف بلة، أن هذا الاحتفاء يشكل اعترافا بالجهود التي تبذلها المملكة من أجل إبراز هويتها المتجذرة في العمق الإفريقي والأهمية التي توليها للدفاع عن الثقافة الإفريقية، مشيرا إلى أن المغرب، بفضل موقعه كنقطة التقاء بين إفريقيا و أوروبا و الشرق الأوسط والعالم العربي، يمثل همزة وصل حقيقية تجعل منه صوتا للثقافة الإفريقية في هذه المناطق من العالم.

ح/م

التعليقات مغلقة.