الحبيب المالكي يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توثيق العلاقات المغربية الفرنسية – حدث كم

الحبيب المالكي يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توثيق العلاقات المغربية الفرنسية

أكد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي أمس الخميس أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توثيق العلاقات بين المغرب وفرنسا و فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب وفدا برلمانيا فرنسيا رفيع المستوى برئاسة السيد كريستيان كامبون رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي وذلك بمناسبة الزيارة التي قام بها الوزير الأول الفرنسي للمغرب وانعقاد اللقاء المغربي- الفرنسي من مستوى عال.
وأبرز رئيس مجلس النواب علاقات الصداقة الاستثنائية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين المغربي والفرنسي مؤكدا على تطابق وجهات نظر البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
وسجل رئيس مجلس النواب النجاح الذي عرفته الدورتان السابقتان للمنتدى البرلماني المغربي-الفرنسي، والدور الحيوي الذي تلعبه مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بالمؤسستين التشريعيتين بالبلدين معربا عن عزمه إعطاء دينامية جديدة للعلاقات البرلمانية المغربية-الفرنسية عبر تفعيل مختلف آليات الدبلوماسية البرلمانية المتاحة.
من جهته، وحسب المصدر نفسه ، أكد السيد كريستيان كامبون على الطابع الاستثنائي والمتميز للعلاقات الفرنسية المغربية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، مشيرا إلى نماذج ناجحة للتعاون بين البلدين في ميادين متعددة من قبيل صناعة السيارات والتعليم الجامعي.
وأشاد في السياق ذاته بالدور المحوري للمملكة المغربية في حفظ الأمن بالقارتين الإفريقية والأوروبية مبرزا الطفرة التنموية التي تعرفها المناطق الجنوبية للمملكة، ومساهمة المغرب في مواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.

التعليقات مغلقة.