الفرس (لافالكيري ) يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب جلالة الملك محمد السادس في صنف الخيول الإنجليزية الاصيلة – حدث كم

الفرس (لافالكيري ) يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب جلالة الملك محمد السادس في صنف الخيول الإنجليزية الاصيلة

فاز الفرس (لا فالكيري)الذي يمتطيه الفارس أوج جوليان، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في صنف الخيول الانجليزية الاصيلة التي جرت اطوارها اليوم السبت بمضمار سباق الخيل أنفا بالدار البيضاء.
وقد تمكن هذا الفرس، الذي هو في ملكية السيد كاريمين محمد، من قطع مسافة 2400 متر ضمن منافسات الملتقى الدولي الثالث لسباق الخيل في ظرف دقيقيتن و36 ثانية ، متفوقا على الفرس (قطر روبي) الذي يمتطيه الفارس باسكيي ستيفان وهو في ملكية صفصاف كنارياس.
اما المركز الثالث في هذا السباق فكان من نصيب الفرس (دو ويل) الذي يمتطيه الفارس مديحي زهير ، و هو في ملكية اسطبلات زكريا حكم.
وبالمناسبة اعرب مالك الفرس الفائز كاريمين محمد في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء عن مدى سعادته بهذا الفوز الذي يعد مكافأة للمجهودات المبذولة من طرف مختلف عناصر الفريق .
وأضاف أن هذا التتويج يعكس صورة جميلة حول الخيول التي يشرف عليها ، مما يميزه عن 700 من باقي ملاكي خيول السباق بالمغرب.
وتجدر الاشارة إلى أنه عقب النجاح الكبير الذي أحرزته الدورتين الاوليتين ،فقد أضحى هذا الملتقى الدولي للمغرب المنظم بمبادرة من طرف الشركة الملكية لتشجيع الفرس ( سوريك ) واحدا من أكبر وأهم المواعد لسباق الخيول بالقارة السمراء ، فضلا عن كونه يشكل فضاء لتسليط مزيد من الضوء على رياضة التميز والاداء الجيد.
ويعد هذا الملتقى ثمرة دمج بين حدثين رئيسيين في برنامج سباق الخيول بالمغرب، ويتعلق الأمر بكل من اليوم الدولي للخيول العربية واليوم الدولي للخيول الانجليزية المنظمين على التوالي سنتي 2002 و2012 ، واللذان ساهما الى حد كبير في اشعاع السمعة الدولية لسباقات الخيول بالمغرب.

 map

التعليقات مغلقة.