460 أستاذ وأستاذة استفادوا من التوظيف بموجب عقود على مستوى جهة كلميم واد نون منذ الموسم الدراسي 2016 – 2017 – حدث كم

460 أستاذ وأستاذة استفادوا من التوظيف بموجب عقود على مستوى جهة كلميم واد نون منذ الموسم الدراسي 2016 – 2017

  استفاد 460 أستاذا وأستاذة من التوظيف بموجب عقود على مستوى جهة كلميم واد نون منذ الموسم الدراسي 2016 – 2017، وذلك وفق معطيات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة.
وذكرت الأكاديمية في بلاغ أنها انخرطت في توظيف الأستاذات والأساتذة بموجب عقود، على غرار باقي الأكاديميات، منذ الموسم الدراسي 2016/2017، إذ بلغ مجموع الموظفات والموظفين بموجب عقود خلال الموسمين 460 أستاذا وأستاذة منهم 235 بالتعليم الابتدائي و 225 بالتعليم الثانوي موزعين على المديريات الأربعة التابعة لجهة كلميم واد نون (كلميم، سيدي ايفني، طانطان وأسا الزاك).
وفي هذا الإطار نظمت الأكاديمية مؤخرا، دورة تكوينية حول “مصوغة إنماء كفاية التخطيط وعلاقتها مع الكفايات الأخرى” لحوالي 341 أستاذا وأستاذة الموظفين بموجب عقود .
وتأتي هذه الدورة (الثانية)، التي نظمتها الأكاديمية بشراكة مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بكلميم، تفعيلا بالخصوص، لمقتضيات مقررين مشتركين لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني ووزير الاقتصاد والمالية المتعلقان بتكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود فوج 2017، وكذا مواكبة لعملية التوظيف بموجب عقود مع الأكاديمية الجهوية.
واشتمل برنامج الدورة على عروض نظرية وتنشيط ورشات موضوعاتية من طرف طاقم تربوي ومفتشين تربويين فضلا عن طاقم إداري من المركز والأكاديمية.
وتروم عملية تكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود تمكينهم من تطوير معارفهم وإنماء كفاياتهم المهنية وتعزيز قيم وأخلاقيات المهنة لديهم، من أجل تأهيلهم للاضطلاع بمهامهم وتحضيرهم لاجتياز مختلف المحطات التقويمية المبرمجة، مع الأخذ بعين الاعتبار المقاربات التربوية والبيداغوجية والديداكتيكية المعتمدة من لدن وزارة التربية الوطنية.

م/ح

التعليقات مغلقة.