البنك المركزي الإسباني يراجع توقعاته بخصوص نسبة النمو لعامي 2017 و 2018 – حدث كم

البنك المركزي الإسباني يراجع توقعاته بخصوص نسبة النمو لعامي 2017 و 2018

راجع البنك المركزي الإسباني بشكل طفيف اليوم الجمعة توقعاته بخصوص نسبة النمو التي سيحققها الاقتصاد الإسباني خلال عامي 2018 و 2019 وذلك بسبب ” ارتفاع نسبة الشك وعدم اليقين المتعلق بالوضع في منطقة كتالونيا ” .
ويتوقع البنك المركزي الإسباني ألا تتعدى نسبة نمو الناتج الداخلي الإجمالي 4 ر 2 في المائة خلال سنة 2018 مقابل نسبة 5 ر 2 في المائة كما حددتها التوقعات السابقة في حين لن تتجاوز نسبة نمو الناتج الداخلي الإجمالي لسنة 2019 رقم 1 ر 2 في المائة مقابل 2 ر 2 في المائة التي كانت متوقعة في السابق .
ومن جهة أخرى حافظ البنك المركزي الإسباني في بيان أصدره اليوم الجمعة على توقعاته بخصوص نسبة نمو الاقتصاد الإسباني لعام 2017 والتي تقدر ب 1 ر 3 في المائة مشيرا إلى أنه ” يتوقع مزيدا من التباطؤ خلال الشطر الرابع من هذه السنة ” .
وأكد نفس المصدر أن تراجع الإنفاق الناجم عن ” حالة الشك وعدم اليقين السياسي ” بكتالونيا سيتم تعويضه جزئيا عبر تحسن يتوقع أن يهم مؤشرات ومناخ الاقتصاد الدولي بصفة عامة والاقتصاد الأوربي على وجه الخصوص مما سيمكن من مراجعة التوقعات باتجاه ارتفاع نسبة نمو الاقتصاد الإسباني خاصة بالنسبة للصادرات .
وكانت الحكومة المركزية الإسبانية في شهر أكتوبر الماضي قد عدلت نحو الانخفاض توقعاتها بخصوص نسبة النمو التي سيحققها الاقتصاد الإسباني سنة 2018 وحددتها في نسبة 3 ر 2 في المائة مقابل 6 ر 2 في المائة التي كانت تتوقعها في السابق .

ح/م

التعليقات مغلقة.