الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية: برنامج غني ومتنوع للنهوض بالقطاع – حدث كم

الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية: برنامج غني ومتنوع للنهوض بالقطاع

تنظم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، من 22 إلى 31 دجنبر بالرباط، الدورة الرابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، بمشاركة حوالي 1300 عارض في جميع جهات المملكة، بهدف ترويج منتجاتهم.
وتشكل هذه التظاهرة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، هذه السنة، مناسبة لتسليط الضوء على مختلف إبداعات قطاع الصناعة التقليدية والدور البارز للصناع التقليديين، الذي يحملون ثراتا مهنيا بمثابة ثروة وطنية.
وبهذه المناسبة، سيحتضن فضاء السويسي بالعاصمة الرباط، الذي يمتد على مساحة 4000 متر مربع، معرضا وطنيا يشارك فيه أزيد من 100 عارض من جهة الرباط سلا القنيطرة، سيخصص لعرض التقدم الذي تحقق في مجال الإنتاج والتكوين والجودة والعلامة التجارية والمحافظة على الحرف والثرات، وكذا الجانب المتعلق بالترويج.
وسيتم تنظيم 12 معرضا جهويا يمثلون كافة جهات المملكة في فضاءات مفتوحة لتكريس مفهوم الجهوية المتقدمة وإبراز الثرات التقليدي لكل جهة، وتمكين الساكنة والفاعلين المحليين من اكتشاف إبداعات وابتكارات الصناع التقليديين.
وسيشهد الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية عدة أنشطة تهم تنظيم ورشات عمل حول الاستراتيجية الجديدة لتنمية قطاع الصناعة التقليدية، والملتقى السابع حول المحافظة على حرف الصناعة التقليدية بالمغرب، ولقاء حول “البحث العلمي في خدمة تنمية الصناعة التقليدية”.
ويتضمن برنامج هذا الحدث أيضا مناظرة وطنية حول الزي التقليدي، وندوة حول منظومة صادرات الصناعة التقليدية، ويوم الأبواب المفتوحة حول مؤسسات التكوين المهني في فنون الصناعة التقليدية.
وستيم على هامش هذه الدورة الرابعة تنظيم دورات تكوينية حول التدبير المالي لفائدة المهنيين، وورشات لإعداد الاستراتيجية الجديدة لتنمية قطاع الصناعة التقليدية، ولقاءات حول المحافظة على الحرف المهددة بالانقراض وعلامات الجودة.

ح/م

التعليقات مغلقة.