الصين: أول سكة قطار بسقف مغلق في العالم لحماية “جنة الطيور”

تم الانتهاء مؤخرا من أعمال إنشاء أول سكة قطار فائق السرعة بسقف مغلق بالكامل بجنوب الصين، على امتداد مقطع بطول أزيد من كلومترين (2036,35 متر)، وبإستثمارات ناهزت 180 مليون يوان (100 يوان تساوي نحو 142 درهم)، بهدف حماية منتزه “جنة الطيور الصغيرة”، من تأثيرات تشغيل خط القطار، وهو أول مشروع سككي من نوعه في العالم يستعمل سقفا مغلقا.
وسيمكن هذا السقف المغلق، المنجز على مستوى قرية شينهوي تيانما، من حماية منتزه “جنة الطيور الصغيرة”، الذي يبعد فقط ب 800 متر عن خط السكك الحديدية الرابط بين مدينتي شنجن وماوميغ (جنوب)، وتعيش به أزيد من 20 فصيلة من الطيور المدرجة ضمن لائحة الطيور المحمية في الصين، من الآثار السلبية المترتبة عن مرور القطارات.
ونقلت صحيفة “الشعب الصينية” عن ليوتشن بياو المهندس بمعهد الجسور التابع للمعهد الرابع للمسح والتصميم بالشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية قوله إن “سقف السكة المغلق يمكنه أن يخفض ضجيج القطار بجنة الطيور إلى 0,2 ديسيبل”.
من جهته، أكد مدير مشروع خط حديد شنجن- ماومينغ، مويونغ تشون، أن هذا “السقف المغلق يمكن أن يحد إلى أقصى درجة ممكنة من التلوث السمعي والضوئي بجنة الطيور، مما سيحافظ على البيئة الملائمة لعيشها وتكاثرها”.
أما المسؤول التقني على حواجز الصوت بموقع الأشغال، جيان مينغ، فقد أشار إلى أن القطارات التي ستمر عبر هذا الخط السككي ستلتزم بجملة من الإجراءات الحمائية الخاصة ب “جنة الطيور الصغيرة”، مثل تخفيض السرعة وعدم إستعمال المنبهات الصوتية، والعمل على تقليل مستوى الإزعاج قدر الإمكان للطيور، قائلا “ستظل جنة الطيور الصغيرة جنة على الدوام”.

ح/م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

424031a04afc4264ff597e0bf1d20d4100000000000
التخطي إلى شريط الأدوات