رئيسة برلمان الدانمارك تؤكد أهمية توثيق العلاقات مع المغرب وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين – حدث كم

رئيسة برلمان الدانمارك تؤكد أهمية توثيق العلاقات مع المغرب وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين

أكدت رئيسة برلمان الدانمارك بيا كجارسغارد، اليوم الخميس بالرباط، أن زيارتها للمغرب ستساهم في توثيق العلاقات بين البلدين وفي فتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.
وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن بيا كجارسغارد أبرزت خلال مباحثات مع رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، أن هذه الزيارة مكنتها من التعرف أكثر على المملكة المغربية، وعلى التطور الذي حققته في عدة مجالات.
من جهته، أشاد رئيس مجلس النواب، حسب المصدر نفسه ، خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير الدانمارك بالرباط، بالعلاقات الجيدة والتاريخية التي تجمع البلدين، والتي تمتد لمنتصف القرن الثامن عشر حين فتحت الدانمارك قنصلية لها بمدينة الصويرة مؤكدا أن البلدين يتقاسمان القيم والمبادئ التي تقوم عليها الأمم المتحدة.
ونوه المالكي بمواقف وتصريحات المسؤولين الدانماركيين التي تعتبر المغرب شريكا استراتيجيا للدانمارك ولأوروبا بصفة عامة مثمنا أيضا موقف الدانمارك فيما يخص القضية الوطنية.
وأضاف أن زيارة رئيسة برلمان الدانمارك ستساهم في تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وبين البلدين بصفة عامة وقدم لمحة حول “الطفرة النوعية” التي يعرفها مجال حقوق الإنسان بالمغرب.
كما سلط الضوء على التجربة المغربية المتميزة في مجال محاربة الإرهاب والتطرف وفي الحفاظ على الاستقرار والأمن داخليا وعلى المستوى الدولي.

ح/م

التعليقات مغلقة.