تقديم العلاجات الطبية : اعمارة يزور بنيتين صحيتين بالحاجب

أجرى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وزير الصحة بالنيابة عبد القادر اعمارة ، أمس الثلاثاء ، زيارات لبنيتين صحيتين بالحاجب للاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين. 
في هذا الإطار، زار اعمارة مرفوقا بعامل عمالة الحاجب عبد اللطيف باشيخ المركز الاستشفائي الإقليمي (الأمير مولاي الحسن) الذي كان دشن سنة 2008 وتبلغ طاقته الاستيعابية 45 سريرا تتمثل في 10 أسرة لأمراض النساء والتوليد و 13 سريرا للجراحة و 10 أسرة للتطبيب و 5 أسرة للرئة و 7 أسرة لطب الأطفال. 
ويقدم هذا المركز مجموعة من الخدمات الطبية في تخصصات متعددة منها الأم والطفل والكشف بالراديو والطب البيولوجي والصيدلة الاستشفائية والعلاج الطبيعي والطب الباطني المتخصص. 
وبالنسبة للموارد البشرية، يشرف على هذا المركز الصحي 21 طبيبا من تخصصات متعددة بالإضافة إلى 32 من الأطر شبه الطبية والإدارية والتقنية. 
كما قام وزير الصحة بالنيابة بزيارة لمركز تصفية الدم بمدينة الحاجب الذي تم إنجازه سنة 2010 في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الأطر الصحية لتقديم خدمات طبية وعلاجية جيدة للمواطنين، مبرزا الوسائل والاستثمارات التي تمت تعبئتها من قبل الحكومة لهذا القطاع. 
ودعا اعمارة جميع المتدخلين الى مضاعفة الجهود لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتلبية حاجياتهم. 
وكان اعمارة مرفوقا بعامل اقليم افران عبد الحميد المزيد و عدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية قد قام ، أمس الأول الاثنين ، بزيارة مماثلة للمركز الاستشفائي الاقليمي (20 غشت) بأزرو. تندرج في إطار الاطلاع على الوسائل والآليات التي تمت تعبئتها لمواجهة موجة البرد. 
ح/م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

f7936701c8a358e3fd737a8bddb9231d[[[[[[[[[[
التخطي إلى شريط الأدوات