تقديم حصيلة مشروع التوأمة المؤسساتية مع الاتحاد الأوروبي لدعم إدارة مجلس النواب الاثنين المقبل بالرباط – حدث كم

تقديم حصيلة مشروع التوأمة المؤسساتية مع الاتحاد الأوروبي لدعم إدارة مجلس النواب الاثنين المقبل بالرباط

يعقد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، وفرانسوا دي روجي رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، يوم الاثنين المقبل بمقر المجلس، لقاء لتقديم حصيلة مشروع التوأمة المؤسساتية المسمى “دعم إدارة مجلس النواب بالمملكة المغربية” الممول من الاتحاد الأوروبي.
وحسب بلاغ لمجلس النواب، سيتم خلال هذا اللقاء تقديم النتائج المحققة في إطار المشروع، والمتمثلة في دعم قدرات المجلس في مجال التشريع والمراقبة البرلمانية وتقييم السياسات العمومية وتعزيز دور النساء في الدبلوماسية. 
وتوخى هذا المشروع، الذي امتد على مدى سنتين (2016-2018) دعم قدرات إدارة مجلس النواب في ممارسة اختصاصاته التي تعززت وتوسعت بمقتضى دستور 2011.
وأوضح البلاغ أن المشروع اعتمد على تبادل الخبرات بشأن الممارسات الفضلى بين مجلس النواب والجمعية الوطنية الفرنسية ومجلس النواب البلجيكي والبوندستاغ الألماني والبرلمان اليوناني.
ويشارك في هذا اللقاء، على الخصوص، السيد مصطفى العبيد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية بالجمعية الوطنية الفرنسية والسيدة مارغاريت كوران العضو الشرفي في مجلس العموم البريطاني، والسيدة كلاوديا ويدي السفيرة رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي لدى المملكة المغربية، وأعضاء مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق واللجان النيابية.
وسيحضر هذا اللقاء، أيضا، رئيس وممثلو البعثة الدبلوماسية الفرنسية والبريطانية بالرباط وممثلون للمدرسة الوطنية للإدارة (فرنسا) ومؤسسة وستمنستر للديمقراطية بصفتهما مكلفتين بتنفيذ المشروع.

التعليقات مغلقة.