الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء: المحكة قررت تأجيل النظر في ملفات المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة إلى 16 يناير الجاري

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ،في ختام جلسة تواصلت إلى مساء اليوم الجمعة ، تأجيل النظر في ملفات المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة لجلسة 16 يناير الجاري .

وذكر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ،في تصريح صحفي، أن الجلسة أحضر لها جميع المتهمين المعتقلين مؤازرين بدفاعهم.

وأفاد بأن دفاع الطرف المدني تناول الكلمة حيث “أكد أنه يتعين رد جميع الدفوع المثارة من طرف دفاع المتهمين لكونها أثيرت أمام جهة مختصة ، و أن الدولة المغربية انتصبت طرفا مدنيا نيابة عن رجال القوة العمومية الذين تعرضوا لاعتداءات ، من بينهم من أصيب بشلل نصفي”.

و في يخص ادعاء التعديب ، شدد دفاع الطرف المدني ، أن “لا اساس له واقعا وقانونا بدليل تصريحات المتهمين أنفسهم و بعضا من دفاعهم الذين أكدوا عدم تعرضهم للتعديب” ، مشيرا في هذا السياق إلى أن القوة العمومية “يخول لها القانون حق التدخل لتفريق تجمهر مسلح أو مظاهرة غير قانونية بالشارع العام”.

و في هذا الصدد ، ذكر دفاع الطرف المدني ، بأن “بلادنا صادقت على اتفاقية مناهضة التعديب ،و استقبلت وفد اللجنة الفرعية الأممية لمنع التعديب ،التي رحبت في بلاغها المنشور بتاريخ 31 أكتوبر 2017 بالاطار التشريعي القائم ،و الاصلاحات الجارية لتعزيز مكافحة التعذيب” .

 

ح/م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

9754c396a1551dcbd7b000a103dbd464SSSSSSSSSSSSSSS
التخطي إلى شريط الأدوات