صحيفة فيتنامية: مراكش رحلة لا تنسى في قلب المغرب

اعتبرت صحيفة “فيتنام نيوز”، في طبعتها لنهاية الأسبوع، أن زيارة المدينة الحمراء، مراكش، تشكل رحلة لا تنسى في قلب المغرب العريق.

وأكدت الصحيفة، في مقال تحت عنوان “مراكش، أفضل مدينة في العالم”، أن المدينة تزخر بعدد هائل من الروائع المعمارية، مثل صومعة الكتبية، وساحة جامع الفنا، والمنارة، والأسوار والبوابات الأثرية، وأيقونات تاريخية تبرر الشهرة العالمية لهذه المدينة العريقة، مشيرة إلى أن هناك العديد من البنايات التي تبرر الاعتراف بالمدينة الحمراء كثرات عالمي ذي قيمة من قبل اليونيسكو.

وأبرزت الصحيفة جمالية فضاء ساحة جامع الفنا، الذي يتربع على مركز المدينة، وما يعج فيه من نشاط في جو فريد يؤثته مروضو الثعابين ومحلات بيع أصناف مختلفة من المطبخ المغربي.

واستعرضت صحيفة “فيتنام نيوز” ما تزخر به مراكش من مناطق خضراء “وخاصة حدائق النخيل وحديقة ماجوريل ومنتزه المنارة الذي بني في القرن التاسع عشر حول بحيرة اصطناعية محاطة بحديقة زيتون شاسعة”، مشيرة إلى أن ” الألوان والأصوات أعطت رونقا خاصا لهذه المدينة الأسطورية”.

وإلى جانب المواقع السياحية التي تتميز بها المدينة الحمراء، قدمت الصحيفة الفيتنامية جولة في الأسواق التقليدية التي قالت إنها تقترح منتجات مختلفة تعكس ثراء الثقافة المغربية، مضيفة ان هذه المساحات التجارية تقترح على السائح المنتجات الجلدية والفخارية والتوابل والمجوهرات الفضية والملابس المغربية.

وأكدت الصحيفة أن المدينة الحمراء هي المدينة الوحيدة في البلاد التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات السياحية، مشيرة إلى أن مندوبة وزارة السياحة في مراكش فدوى شباني الإدريسي صرحت لها أن المدينة هي الوجهة السياحية التي توفر إمكانية تنظيم رحلات للراغبين في السياحة الطبية وسياحة المؤتمرات والترفيه والغولف.

كما أشارت إلى أن المدينة فضاء لاكتشاف البحيرات والجبال لقربها من قمة توبقال، بالإضافة إلى الإمكانيات التي توفرها في مجال السكن كالدور العتيقة التي يطلق عليها اسم الرياضات (1300 دار للضيافة). وأبرزت الصحيفة أن مراكش فازت بالعديد من الجوائز، خلال السنوات الاخيرة، مثل أفضل موقع ينبغي زيارته وأفضل وجهة في إفريقيا، مضيفة أن موقع “تريب أدفيزور” المختص في السياحة جعل مراكش في مرتبة أفضل مدينة في العالم قبل باريس وروما وإسطنبول.

ح/م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud

d540d92592c7eb7a8e7ab81f984ccfeaOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO
التخطي إلى شريط الأدوات