الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان محور مشاركة وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان في المعرض الدولي للنشر والكتاب – حدث كم

الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان محور مشاركة وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان في المعرض الدولي للنشر والكتاب

تشارك وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء في نسخته الرابعة والعشرين خلال الفترة ما بين 8 و 18 فبراير الجاري تحت شعار “التخطيط الاستراتيجي في مجال حقوق الانسان..خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”.
وذكر بلاغ للوزارة اليوم الثلاثاء أن برنامجها يشمل تنظيم 15 ندوة ومائدة مستديرة ونشاطا حول قضايا حقوق الانسان وتقديم المنشورات التي أعدتها فعاليات المجتمع المدني بشراكة مع الوزارة، حيث ستتم مناقشة العديد من المحاور والتدابير الواردة بالخطة وسبل إعمالها والتطرق لأدوار مختلف الاطراف المعنية في ذلك، وهي القطاعات الحكومية والبرلمان والمؤسسات الوطنية والجامعة والجماعات الترابية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.
وأضافت الوزارة أنه سيتم كذلك تنظيم ندوة دولية يوم 14 فبراير الجاري حول الممارسات الفضلى في مجال تتبع تنفيذ التوصيات الصادرة عن آلية الاستعراض الدوري الشامل ، بمشاركة منظمة (يو بي أر- أنفو )، وهي منظمة دولية متخصصة في تتبع الاستعراض الدوري الشامل.
واشارت إلى أن محمد بناني، نائب رئيس اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة سيحل كضيف شرف رواق الوزارة طيلة مدة هذا المعرض، حيث سيتم عرض منشوراته .
وذكر المصدر بأن هذه المشاركة تأتي بعد اعتماد خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان من طرف مجلس الحكومة بتاريخ 21 دجنبر الماضي، والتي سيتم عرضها ومناقشتها مع جمهور المعرض.

التعليقات مغلقة.