الدار البيضاء : توقيع بروتوكول اتفاق يتعلق بخلق صندوق للوساطة الاجتماعية – حدث كم

الدار البيضاء : توقيع بروتوكول اتفاق يتعلق بخلق صندوق للوساطة الاجتماعية

 وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية ، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء ، بروتوكول اتفاق يتعلق بخلق صندوق للوساطة الاجتماعية. ويعكس هذا البروتوكول ، الذي تم التوقيع عليه بحضور السيد محمد يتيم وزير الشغل والادماج المهني ، وسفير مملكة الدنمارك بالرباط السيد جورجان مولد ، إرادة الأطراف الموقعة عليه ، والمتعلقة ببلوغ أهداف إطار اتفاق الوساطة الاجتماعية الموقع سنة 2012 .
وقد وقع هذا البروتوكول ، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية ، وهي الاتحاد المغربي للشغل ، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، والكونفدالية الديمقراطية للشغل ، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب. 
وسيقوم هذا الصندوق ، الدي يحظى بدعم من جانب كونفدرالية ( دانيش أنودوستري) من الدنمارك في حدود 20 ألف أورو ، بتمويل عمليات الوساطة الاجتماعية المتفق عليها من الأطراف الموقعة على البروتوكول . 
كما سيقوم هذا الصندوق ، الذي يعد سيلة للتفكير في وضع آليات جديدة من شأنها تطوير الوساطة الاجتماعية، بالرفع من قدرات الوسطاء المعترف بهم عن طريق التكوين 
وبموجب هذا البروتوكول ، ستقوم الأطراف الموقعة عليه بوضع لجنة قيادة يوكل إليها مهمة تسيير وتدبير الصندوق وفقا لمقتضيات تم الاتفاق على جلها في لقاء تشاوري عقد في 22 دجنبر 2017 .
وقد عوهد للاتحاد العام لمقاولات المغرب القيام بتبني المقر الاجتماعي للصندوق ، مع القيام بالإجراءات الإدارية اللازمة لخلق الصندوق ، ثم دعوة ممثلي الأطراف الموقعة لحضور أول اجتماع للجنة القيادة .
وبالمناسبة عبرت الأطراف الموقعة على البرتوكول عن ارتياحها لإنشاء هذا الصندوق ، الذي سيعطي دفعة قوية للتدابير المتعلقة بالوساطة الاجتماعية . 

ومع

التعليقات مغلقة.