وفاة 21 مهاجرا غير شرعي في حادثة سير ببني وليد الليبية

أعلن مدير مستشفى بني وليد العام بليبيا، محمد المبروك، اليوم الأربعاء، عن وفاة 21 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة، إثر انقلاب شاحنة كانت تقلهم في مدينة بني وليد (180 كلم) جنوب شرق العاصمة طرابلس. وأوضح مدير المستشفى، في تصريح صحفي، أن ” قسم الطوارئ سجل 124 حالة دخول لمهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية، بلغت حالات الوفاة 21 شخصا، فيما تم إحصاء 75 جريحا بينهم حالات خطيرة ” .
وقال المسؤول الصحي “أبلغنا بحسب تقارير الأجهزة الأمنية، بأن المهاجرين كانوا على متن شاحنة نقل كبيرة، تعرضت لحادثة سير بضواحي المدينة حوالي الرابعة فجر اليوم، وانقلبت على جانبي الطريق المؤدي إلى المدينة “.
وناشد مدير مستشفى بني وليد ، المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية تقديم المساعدة العاجلة للمستشفى الذي لا تسمح إمكانياته بتقديم الخدمة الطبية لكل هذا العدد الضخم في الوقت الحالي، وتابع “لقد قمنا بتحويل عدد من الحالات الحرجة إلى المستشفيات المجاورة” .
وتعد مدينة بني وليد من أبرز محطات نقل المهاجرين غير الشرعيين القادمين من صحراء ليبيا ومدن الجنوب، في رحلة تستمر لأيام نحو الشريط الساحلي غرب البلاد، أملا في نقلهم عبر قوارب إلى شواطئ أوروبا الجنوبية.

ح/م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*