المغرب يشارك في بدء فعاليات الدورة ال23 لمعرض الخليج للأغذية “غلفود 2018” بدبي – حدث كم

المغرب يشارك في بدء فعاليات الدورة ال23 لمعرض الخليج للأغذية “غلفود 2018” بدبي

افتتحت، اليوم الأحد بدبي، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لمعرض الخليج للأغذية “غلفود 2018” الذي يعد أحد أكبر المعارض التجارية السنوية المتخصصة في قطاع الأغذية والمأكولات في العالم، وذلك بمشاركة أزيد من 180 بلدا، من بينها المغرب .

ويمثل المغرب في هذا المعرض الذي يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع، 60 مقاولة تعمل في مجال الصناعات الغذائية تؤطرها المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. وحسب المنظمين، يتوقع أن يستقطب المعرض، الذي يستمر إلى غاية 22 فبراير الجاري، ما يزيد عن 90 ألف زائر و5000 عارضا ينشطون في مجالات المشروبات ومنتجات الألبان والدهون والزيوت والمنتجات الصحية والمواد العضوية والحبوب واللحوم والدواجن والعلامات التجارية الكبرى والأطعمة العالمية.

وتشكل “منطقة الاكتشاف” إحدى الفعاليات الجديدة في المعرض، حيث تعرض الشركات المشاركة فيها، منتجاتها الحديثة في قاعة تفاعلية تضم أقساما موجهة لمنتجات الألبان والمشروبات الساخنة والباردة واللحوم والدواجن والمنتجات الصحية والمواد العضوية والحلويات والوجبات الخفيفة والتوابل.. وموازاة مع هذه التظاهرة العالمية، تنظم عدة فعاليات أخرى منها على الخصوص “معرض “عالم الأغذية الحلال” ومسابقة رابطة الطهاة الإماراتية و”مسابقة الإبريق العالمية 2018″ المتخصصة في إعداد القهوة علاوة على جوائز غلفود للابتكار التي تكرم التميز والابتكار على مستوى قطاع المأكولات والمشروبات.

ح/م

التعليقات مغلقة.