عزيز اخنوش يقول: “انه بإمكانه إحداث 2 مليون منصب شغل وتكوين مليون شابة وشاب لمعالجة مشكل البطالة “ – حدث كم

عزيز اخنوش يقول: “انه بإمكانه إحداث 2 مليون منصب شغل وتكوين مليون شابة وشاب لمعالجة مشكل البطالة “

اعلن عزيز اخنوش  رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ،السيد عزيز أخنوش ، خلال مهرجان خطابي نظم مساء امس السبت ، في أكادير  “انه بإمكانه أحداث 2 مليون منصب شغل، وتكوين مليون شابة وشاب لمعالجة مشكل البطالة ، التي قال إنها المشكلة الأكبر في المغرب الى جانب أولويات أخرى ، اهمها تحسين التعليم وجودة الخدمات العلاجية والصحية و تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية”.

واصاف اخنوش في كلمته  اثناء  اختتام  الجولات الجهوية للحزب “أن  هذا العرض السياسي ، الذي يحمل اسم “مسار ثقة ” منبثق من الانشغالات والأولويات التي تهم المواطن المغربي ، وسيتم الاشتغال عليه خلال السنوات القادمة” .

وفسر عزيز أخنوش ، عددا من المرتكزات التي يتأسس عليها عرض التجمع الوطني للأحرار في المجال الصحي ، والتي تتلخص في “تقديم خدمة صحية جيدة لجميع المواطنين مهما كان انتماؤهم الاجتماعي أو الجغرافي ” . وفي مجال التشغيل ، فإن الحزب يراهن على “تشجيع المبادرة الذاتية ، إلى جانب تشجيع قطاعات الخدمات لخلق فرص الشغل” . أما بخصوص التعليم ، “فيشدد الحزب على القضاء على الهدر المدرسي ، ودعم التعليم الأولي ، وتأهيل الجامعة خدمة لإصلاح قطاع التعليم “.

وأعلن رئيس التجمع الوطني للأحرار أن العرض السياسي لحزبه سيصدر في كتاب يوم 2 مارس القادم ، كما يمكن تحميل مضمونه انطلاقا من الموقع الإلكتروني للحزب على شبكة الأنترنيت ، وهذا ما سيتيح لعموم المواطنين إمكانية إبداء آرائهم بخصوص مضامين العرض.

مذكرا بأن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي ” يتموقع في المسار الوسطي البديل المؤثر”، يملك “رصيدا سياسيا ، وتراكما في تدبير الشأن العام ” . أشار السيد أخنوش إلى أن الحزب حدد أسلوب عمله في “الحديث بلغة البرامج والأفكار والمشاريع ” ، وهذا ما يجعله قادرا على التنزيل السليم ل”مسار الثقة ” خدمة للوطن والمواطنين.

ح/م.ش/م

التعليقات مغلقة.