رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط: تحسيس التلاميذ بضرورة احترام قانون السير سيساهم في خفض عدد قتلى حوادث السير – حدث كم

رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط: تحسيس التلاميذ بضرورة احترام قانون السير سيساهم في خفض عدد قتلى حوادث السير

قال رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط السيد محمد صديقي اليوم الأحد بالرباط إن من شأن تحسيس التلاميذ بضرورة احترام قانون السير أن يساهم في خفض عدد قتلى حوادث السير.

وأكد السيد صديقي في تصريح لوكالة المغرب العربي بمناسبة يوم تحسيسي للأطفال حول السلامة الطرقية نطمته جماعة الرباط ومقاطعة حسان بالتعاون مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، أهمية القيم والسلوكات الجيدة بالنسبة للأطفال الذين يشكلون نسبة مهمة من مستعملي الطريق .

وأضاف أن هذا اليوم التحسيسي يطمح لمواكبة السياسات العمومية لمختلف الوزارات والأطراف المعنية بحماية الأطفال من مخاطر الطريق ومواكبتهم من خلال تمارين ومبادرات تطبيقية لنشر ثقافة احترام قانون السير وسط هذه الفئة مشددا على ضرورة أن يستفيد الأطفال من لقاءات تكوينية وتحسيسة وكذا من أنشطة في القراءة والكتابة لفهم المصطلحات المستخدمة في قانون السير .

ويتضمن برنامج اليوم التحسيسي الذي يندرج ضمن الانشطة التحسيسية التي تقوم بها جماعة الرباط ، أنشطة ترفيهية وورشات ومنافسات بيداغوجية في مجال السلامة الطرقية والسلوكات التي يتعين اكتسابها بهذا الخصوص.

يذكر أنه تمت بلورة دليل للسلامة الطرقية في إطار شراكة بين وزارات التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والداخلية وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والمعهد الوطني للتهيئة والتعمير . وجعل هذا الدليل الذي يشكل مرجعا مشتركا بالنسبة لجميع الفاعلين في مجال تهيئة السلامة الطريقة في الوسط الحضري ، من سلامة الأطفال على الطريق إحدى أولوياته.

map

التعليقات مغلقة.