اختتام أشغال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية باعتماد “إعلان الرياض” – حدث كم

اختتام أشغال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية باعتماد “إعلان الرياض”

الرياض: اختتمت بعد زوال اليوم الأربعاء بالرياض، أشغال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية ، باعتماد (إعلان الرياض).

وسعت القمة، إلى تعزيز التنسيق السياسي بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، كما شكلت آلية لبحث سبل التعاون في مجالات الاقتصاد والثقافة والعلوم والتكنولوجيا والسياحة ، سعيا وراء تحقيق التنمية الدائمة في هذه الدول والمساهمة في تحقيق السلام العالمي.

وتجدر الاشارة الى ان جلالة الملك محمد السادس وجه خطابا الى القمة، تلاه رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران، (نشر في مكان اخر).

وفي هذا الاطار أكد عبد الإله ابن كيران، في تصريح للصحافة ، أن الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس، إلى القمة الرابعة للدول العربية وبلدان أمريكا الجنوبية، ركز على الأسس والمعاني الرئيسية التي يجب أن يقوم عليها التعاون بين الكتلتين.  

وأوضح رئيس الحكومة، “أن الجميع  سيلاحظ أن رسالة جلالة الملك ركزت على المعاني الأساسية التي يجب أن ينبني عليها التعاون بين هاتين الكتلتين، الموجودتين معا في جنوب الكرة الأرضية”.   

وأبرز عبد الإله ابن كيران وجود إجماع لدى جميع المشاركين في القمة على ضرورة العمل سويا من أجل ترسيخ السلم في العالم، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وتعميق العلاقات الثقافية.

 

 

التعليقات مغلقة.