مدينة الداخلة تتوج كأحسن وجهة سياحية مفضلة لدى رواد شبكة الأنترنيت سنة 2015 – حدث كم

مدينة الداخلة تتوج كأحسن وجهة سياحية مفضلة لدى رواد شبكة الأنترنيت سنة 2015

توجت، مدينة الداخلة جوهرة الأقاليم الجنوبية، كأحسن وجهة سياحية مفضلة لدى رواد شبكة الأنترنيت لسنة 2015، وذلك حسب استطلاع للرأي أجرته الجريدة الالكترونية المهتمة بالمجال السياحي ” توريزما بوست” خلال فصل الصيف الماضي.

وحضر حفل تتويج جوهرة أقاليم الجنوب، الذي أقيم مساء السبت بالمدينة، لحسن حداد، وزير السياحة، ولامين بنعمر، والي الجهة عامل إقليم واد الذهب، والمدير العام للمكتب الوطني للسياحة، عبد الرفيع زويتن، والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، زهير العوفير والعديد من الشخصيات المنتمية لعالم السياحة والأعمال وممثلو وسائل الإعلام الوطنية والدولية .

وتسلم درع التتويج، والي جهة الداخلة وادي الذهب، من طرف وزير السياحة، الذي نوه بالمجهودات المبذولة من طرف مختلف الفاعلين المحليين من أجل تمكين مدينة الداخلة، من تبوأ موقع ريادي عالمي يعكس حجم مؤهلاتها السياحية، ويجعلها وجهة دولية للسياحة المستدامة، بفضل المشاريع الهيكلية والأوراش السياحية التي تتوفر عليها هذه الحاضرة التي تعتبر عاصمة للسياحة الرياضية. وشدد السيد لحسن حداد، في كلمة بالمناسبة، على ضرورة التزام جميع المتدخلين في قطاع السياحة بضمان شروط نجاح استراتيجية الوزارة الهادفة إلى الرقي بوجهة الداخلة، في أفق جعلها ضمن أفضل الوجهات السياحية في المغرب والعالم، وتحويلها إلى وجهة سياحية مرجعية في مجال التنمية المستدامة.

وأوضح أن الهدف من هذه الاستراتيجية يتجلى في رفع مؤشرات الجودة وتنويع وتقوية العرض السياحي، ضمانا لتطور القطاع في هذه المدينة التي تلتقي على أرضها أمواج البحر وتلال الصحراء وتوفر سنويا 300 يوم من الشمس الدافئة، كما تضم شواطئ تترامى على مد البصر مما يجعل منها وجهة سياحية مفضلة بالمغرب ويعزز مكانتها كمقصد للسياحة المستدامة وللسياحة الرياضية.

وفي هذا الصدد، دعا وزير السياحة، إلى مضاعفة الجهود من اجل تحسين المنتوج السياحي المحلي عبر تحسين الاستقبال، وضمان جودة الخدمات، لجعل مدينة الداخلة قبلة للسياح المغاربة والأجانب“.

من جهتها، أكدت مديرة جريدة توريزما بوست” السيدة أحلام جبار، أن استطلاع الرأي الذي أطلقته الجريدة للسنة الثانية على التوالي، لاختيار المنطقة المفضلة لدى مستخدمي الأنترنت، يتمحور حول سؤال يتعلق بالمنطقة المفضلة لقضاء العطل لدى المستجوبين من رواد الانترنيت على الصعيد الدولي.

وأوضحت السيدة جبار، أن نتائج استطلاعات الرأي لهذه السنة، الذي شارك فيها مستخدمو ورواد الانترنيت من 34 دولة، أسفرت على تتويج مدينة الداخلة كأحسن وجهة سياحية لسنة 2015.

وأشارت إلى أن هذا الاستطلاع الذي أشرف عليه الموثق عبد المجيد بركاش، أفرز تبوأ منطقة “جنوب الأطلس الكبير” (مدينة الداخلة)، الريادة في الاستطلاع حيث حصلت على 97 ألف و 594 من أصوات المستجوبين أي بمعدل 83ر36 في المائة ، تليها منطقة كاب الشمال” ب 99ر23 في المائة من الأصوات، وجاءت منطقة “الأطلس والوديان” في المرتبة الثالثة بحصولها على 09ر21 في المائة من الأصوات. من جهته، شدد السيد فوزي زمران، نائب الرئيس العام للكونفدرالية الوطنية للسياحة، على أن التقطيع السياحي الجديد، بالمناطق السياحية الثمانية المبرمجة، وهي “المغرب المتوسطي” و”كاب الشمال” و”مغرب الوسط” و”الوسط الأطلسي” و”صحراء الأطلسي” و”جنوب الأطلس الكبير”، و”مراكش الأطلسي”، سيمكن جهات المملكة من الاستفادة من مجموع مؤهلاتها ومواردها، وسيمنح لكل جهة على حدة بعدها الأصيل لحماية وتثمين مؤهلاتها، وخصوصياتها السياحية.

وشهد الحفل، تكريم مجموعة من الفاعلين الأساسيين والمتدخلين في المجال السياحي بالمدينة اعترافا بمجهوداتهم وتشجيعا لهم من أجل تحقيق تنمية سياحية مستدامة وإشعاع دولي لجوهرة الاقاليم الجنوبية.

المصدر : مدي1تيفي.كوم وو.م.ع

 

التعليقات مغلقة.