حجز 800 كلغ من مخدر الكوكايين على متن مركب شراعي قرب جزر الآسور – حدث كم

حجز 800 كلغ من مخدر الكوكايين على متن مركب شراعي قرب جزر الآسور

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الاثنين حجز شحنة من المخدرات ( الكوكايين ) تقدر ب 800 كلغ وذلك على متن مركب شراعي في المياه الدولية بالقرب من جزر الآسور .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتنسيق مع قوات الحرس المدني وبتعاون مع السلطات البريطانية والبرتغالية والصربية مكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص كانوا على متن هذا المركب الشراعي يحملون الجنسيات الصربية والروسية والمكسيكية .

وحسب المصدر ذاته فقد تم اعتراض هذا المركب الشراعي الذي كان محملا بالمخدرات ( الكوكايين ) أثناء توجهه إلى المياه الإقليمية الإسبانية مشيرا إلى أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود الوقائية التي تبذلها السلطات الإسبانية في إطار التعاون الأمني الدولي في مجال مكافحة تهريب والاتجار في المخدرات .

وأشار إلى أن التحقيقات حول هذه العملية كانت قد انطلقت مع بداية شهر غشت الماضي قبل أن يتم اعتراض هذا المركب الشراعي وحجز شحنة المخدرات التي كانت على متنه واعتقال أفراد الطاقم مشيرا إلى أن نتائج التحقيقات كشفت أن الأمر يتعلق بعملية كبيرة لنقل كميات مهمة من مخدر الكوكايين من أمريكا اللاتينية في اتجاه أوربا .

وحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإن القيمة المالية للمخدرات التي تم حجزها في إطار هذه العملية تقدر ب 25 مليون أورو في السوق الأوربية .

ح/م

التعليقات مغلقة.