إلياس العماري: مشروع حزب الأصالة والمعاصرة مبني على الاختلاف في إطار الوحدة والتعدد واحترام الحريات الجماعية والفردية – حدث كم

إلياس العماري: مشروع حزب الأصالة والمعاصرة مبني على الاختلاف في إطار الوحدة والتعدد واحترام الحريات الجماعية والفردية

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، اليوم الاثنين بمراكش، أن مشروع الحزب مبني على الاختلاف في إطار الوحدة والتعدد واحترام الحريات الجماعية والفردية. 
وأضاف العماري، في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية، أن مشروع حزب الأصالة والمعاصرة يعتبر مشروعا وطنيا يتسع للجميع بمختلف اختلافاته اللغوية والثقافية والدينية. 
وأوضح السيد العماري أن اللائحة الوطنية خضعت للمسطرة، حيث تم وضع على رأسها الجهة التي احتلت المرتبة الأولى في الاستحقاقات الأخيرة (2015)، مضيفا أن مرشحة الحزب فاطمة الزهراء المنصوري كانت ستكون على رأس هذه اللائحة، لكنها فضلت خوض غمار الانتخابات ضمن اللائحة المحلية. 
وأشار إلى أن اللوائح المحلية تضم 25 في المائة شباب، حيث – يقول إلياس العماري – أن حزب الأصالة والمعاصرة وضع سبعة لوائح محلية للنساء، وتضم حوالي 25 في المائة من الشباب. 
وقال إن الحزب قام بتزكية 16 برلمانيا سابقا من الحزب من أصل 48، وذلك لفتح الباب أمام وجوه جديدة والشباب. 
وأوضح الأمين العام لحزب الجرار أن الحملة الانتخابية للحزب انطلقت من الصويرة، وتلتها مراكش، وأن المحطة الثالثة ستكون العرائش ثم وزان وبعدها خنيفرة، وأن ما بين هذه المحطات سيقوم بلقاءات في مدن أخرى، وأن الحملة مستمرة على امتداد التراب الوطني يؤطرها مناضلون ومناضلات من المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي ومن المنتديات الموازية. 
وتابع بالقول إن الحملة انطلقت جهويا بشكل جيد، وأن الأمور بهذه الجهة حاليا مشجعة بالنسبة للحزب، وذلك حسب التقارير وما تم معاينته مباشرة. 

وأكد العماري أن “الحكومة المقبلة مطالبة بالعمل على تجاوز الوضعية الحالية من خلال تخفيض نسبة البطالة لتصل الى 8 في المائة، ما يتطلب خلق 150 ألف منصب شغل في العام، الذي يبقى رهينا بتحقيق نسبة نمو تصل الى 5 في المائة، أما أداء المديونية فيستوجب العمل على جعل حجم الاستثمار ينتقل من 13 في المائة الى 23 في المائة“. 

حدث كم/ماب/الصورة من الأرشيف

التعليقات مغلقة.