تراجع أسعار النفط ب3 في المائة نتيجة انحسار فرص توصل اجتماع الدول المنتجة لاتفاق – حدث كم

تراجع أسعار النفط ب3 في المائة نتيجة انحسار فرص توصل اجتماع الدول المنتجة لاتفاق

تراجعت اسعار النفط، في تداولات اليوم الثلاثاء، بثلاثة في المئة مبددة مكاسب الجلسة السابقة، بسبب تبدد الآمال، بحسب المراقبين، في توصل الدول المنتجة المجتمعة بالجزائر إلى اتفاق على خفض الإنتاج لتقليص المعروض العالمي وتعزيز أسعار الخام المتراجعة منذ عامين.
وهكذا، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت ب 1.55 دولار، بما يعادل 3.2 في المائة وصولا إلى 45.80 دولارا للبرميل، فيما نزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط ب 1.55 دولارا أو 3.4 في المائة، لبلوغ سعر 44.38 دولارا.
ومن المنتظر أن يعقد وزيرا الطاقة السعودي والروسي مؤتمرا صحفيا مشتركا في وقت لاحق اليوم بالجزائر حيث يجري منتجو النفط من أوبك وخارجها محادثات غير رسمية على هامش منتدى الطاقة الدولية المنعقد ما بين 26 و28 شتنبر الجاري.
وكان وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح قد صرح للصحفيين، في وقت سابق، بأن “الأجواء إيجابية والمناقشات مازالت جارية”، وقال “سنتشاور مع كل طرف آخر وسنستمع للآراء ولأمانة أوبك وللزبائن أيضا”، في وقت بدا فيه وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، أقل تفاؤلا، خاصة حين صرح بأن زمن هذا الاجتماع “ليس وقتا لصناعة قرار”، مستدركا بأن الجهود ستتجه “للتوصل إلى اتفاق في نونبر”، وذلك في إشارة إلى الاجتماع الرسمي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول المقرر عقده في فيينا في 30 نونبر المقبل.

ماب

 

التعليقات مغلقة.