الحكومة الإيطالية الجديدة تنال ثقة مجلس النواب

نالت الحكومة الإيطالية الجديدة برئاسة جوسيبي كونتى، مساء اليوم الاثنين ، ثقة مجلس النواب بالأغلبية، لتستكمل بذلك صلاحياتها الدستورية.

و فازت الحكومة بتأييد 343 نائبا في مجلس النواب، مقابل 263 نائبا حجبوا الثقة ، فيما امتنع 3 عن التصويت.

وبعد أن حصلت على ثقة مجلس النواب، يرتقب أن تنال ثقة مجلس الشيوخ غدا الثلاثاء ليتولى بعد ذلك جوسيبي كونتي ووزراء حكومته مهامهم الرسمية.

و في حال حصل كونتي و حكومته، على ثقة مجلس الشيوخ كذلك فسيتمكن من المضي قدما في تنفيذ برنامج حكومته ، و الذي يتضمن الدفع بعجلة النمو من خلال إقرار ميزانية للعام 2020 قادرة على تفادي زيادة تلقائية لضريبة القيمة المضافة ، كما يشمل خفض الدين العام و فرض تخفيضات ضريبية و محاربة “الاتجار بالهجرة”، و كذا “إلزام أروبا” بإعادة توزيع المهاجرين، إضافة إلى “تحسين ميثاق الاستقرار” الأوروبي و إيلاء أكبر قدر من الاهتمام لإفريقيا .

ويقضي البرنامج الحكومي كذلك بخفض مساهمات الشركات في الضمان الاجتماعي عن موظفيها، ودعم الشركات المتوسطة والصغرى وتخصيص مساعدات للابتكار في ثاني أكبر قوة صناعية في منطقة الأورو، وتوفير مساعدات للمزارعين بهدف زيادة حصة منتجات الزراعة العضوية، وتوسيع قطاع الطاقات المتجددة.

و أدت الحكومة الإيطالية الجديدة يوم الخميس الماضي اليمين الدستورية أمام رئيس جمهورية سيرجيو ماتاريلا، إيذانا بميلاد الحكومة السادسة و الستين خلال 72 عاما منذ قيام الجمهورية الإيطالية

و بحسب محللين سياسيين فيمكن أن يكون التصويت مساء غد الثلاثاء في مجلس الشيوخ الذي لا تملك فيه الحكومة سوى غالبية ضئيلة، أكثر تعقيدا .

و.م.ع/ح.ك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض