إسبانيا : جولة جديدة من المفاوضات بين الحزب العمالي الاشتراكي و (بوديموس) يوم غد الثلاثاء في محاولة لتشكيل الحكومة الجديدة – حدث كم

إسبانيا : جولة جديدة من المفاوضات بين الحزب العمالي الاشتراكي و (بوديموس) يوم غد الثلاثاء في محاولة لتشكيل الحكومة الجديدة

تعقد يوم غد الثلاثاء بمقر مجلس النواب بمدريد جولة جديدة من المفاوضات بين الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ( يسار ) وحزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار وذلك في محاولة جديدة لتجاوز الانسداد الحاصل وتسهيل عملية تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة .

وكانت جلسة أولى من المفاوضات بين الحزبين قد عقدت يوم الخميس الماضي دون أن تسفر عن أية نتائج ملموسة حيث تشبث الطرفان بمواقفهما السابقة .

وستترأس فريق التفاوض عن الحزب العمالي الاشتراكي خلال جلسة يوم غد الثلاثاء القيادية كارمن كالفو نائبة رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها بينما سيقود بابلو إيتشينيك الفريق التفاوضي لحزب ( بوديموس ) .

وقرر الحزبان تسريع المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة جديدة قبل حلول الموعد النهائي المقرر يوم 23 شتنبر وذلك من أجل تفادي الدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة .

ويقترح الحزب العمالي الاشتراكي على قياديي حزب ( بوديموس ) تولي مناصب المسؤولية في العديد من مؤسسات وهيئات الدولة دون المشاركة بحقائب وزارية في الحكومة المقبلة وهو المقترح الذي يرفضه حزب ( بوديموس ) بزعامة بابلو إغليسياس الذي يصر على تشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب العمالي الاشتراكي والحصول على حقائب وزارية لفائدة مسؤولي ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار .

ومع

التعليقات مغلقة.