إسبانيا : جولة جديدة من المفاوضات بين الحزب العمالي الاشتراكي و (بوديموس) يوم غد الثلاثاء في محاولة لتشكيل الحكومة الجديدة

تعقد يوم غد الثلاثاء بمقر مجلس النواب بمدريد جولة جديدة من المفاوضات بين الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ( يسار ) وحزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار وذلك في محاولة جديدة لتجاوز الانسداد الحاصل وتسهيل عملية تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة .

وكانت جلسة أولى من المفاوضات بين الحزبين قد عقدت يوم الخميس الماضي دون أن تسفر عن أية نتائج ملموسة حيث تشبث الطرفان بمواقفهما السابقة .

وستترأس فريق التفاوض عن الحزب العمالي الاشتراكي خلال جلسة يوم غد الثلاثاء القيادية كارمن كالفو نائبة رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها بينما سيقود بابلو إيتشينيك الفريق التفاوضي لحزب ( بوديموس ) .

وقرر الحزبان تسريع المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة جديدة قبل حلول الموعد النهائي المقرر يوم 23 شتنبر وذلك من أجل تفادي الدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة .

ويقترح الحزب العمالي الاشتراكي على قياديي حزب ( بوديموس ) تولي مناصب المسؤولية في العديد من مؤسسات وهيئات الدولة دون المشاركة بحقائب وزارية في الحكومة المقبلة وهو المقترح الذي يرفضه حزب ( بوديموس ) بزعامة بابلو إغليسياس الذي يصر على تشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب العمالي الاشتراكي والحصول على حقائب وزارية لفائدة مسؤولي ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار .

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض