مظاهرات حاشدة في ألمانيا من أجل حماية المناخ - حدث كم
أخبار عاجلة

مظاهرات حاشدة في ألمانيا من أجل حماية المناخ

تشهد ألمانيا اليوم الجمعة مظاهرات حاشدة، في إطار فعاليات إلاضراب العالمي من أجل حماية المناخ الذي دعت اليه حركة “أيام الجمعة من أجل المستقبل”. وكانت الحركة الشبابية الداعمة للمناخ المعروفة بمبادرة “جمع من أجل المستقبل”، أعلنت أن أكثر من 500 تظاهرة ستقام في ألمانيا اليوم، للتعبير عن احتجاجها على استراتيجية الائتلاف الحاكم بشأن المناخ. ففي العاصمة الالمانية برلين، بدأ المتظاهرون يتجمعون بعد ظهر اليوم أمام ببوابة براندنبورغ التاريخية حيث يتوقع منظمو الفعاليات مشاركة نحو 10 آلاف شخص في أكبر مظاهرة مرتقبة تحت شعار “الكل من أجل المناخ”. كما انطلقت صباح اليوم مسيرة بالدراجات بدعوة من مجموعة “إنده غيلينده” التي تطالب بوقف فوري لاستخدام الفحم في توليد الطاقة.

ومن المخطط أيضا انطلاق موكب احتجاجي من القوارب، كما سيشارك رجال أعمال وأطباء في فعاليات احتجاجية عقب ظهر اليوم. وتجمهر أمام سور ديوان المستشارية في برلين مجموعة مكونة من حوالي 40 فردا، أغلبهم من الشباب، حاملين لافتة كبيرة مكتوب عليها “هل تعود مستشارة المناخ؟”.

وفي مدينة هامبورغ، يشارك حاليا حوالي 50 ألف شخص في مظاهرات المناخ، وفقا للشرطة. ومن المتوقع أن يتظاهر عشرات الآلاف من الاشخاص في مناطق أخرى في شمال ألمانيا وكذا في مدن صغرى أخرى مثل بريمن وايسن و وفي غضون ذلك، اجتمع المجلس الوزاري المصغر المعني بالمناخ برئاسة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم للتشاور بشأن وضع استراتيجية لتمكين ألمانيا من بلوغ أهدافها المناخية بحلول عام 2030. وذكرت وكالة الانباء الالمانية (دبأ) أن قادة الائتلاف الحاكم، الذي يضم التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي، تمكنوا من تحقيق انفراجة في مفاوضاتهما حول تكثيف جهود حماية المناخ. وأشارت نقلا عن مصادر مشاركة في المفاوضات أنه من بين الاجراءات التي تم الاتفاق عليها حظر إنشاء أنظمة تدفئة جديدة تعمل بالوقود بحلول عام 2026 وتسعير الانبعاثات الكربونية الضارة بالمناخ في النقل والمباني عبر تداول شهادات الكربون بحلول عام 2021.

يشار الى أن معظم المدن الأوروبية تشهد اليوم الجمعة حملات احتجاجية من أجل حماية المناخ، فيما ينتظر أن تختم فعالية الجمعة في نيويورك، حيث من المتوقع أن يجتمع آلاف الأمريكيين أمام مقر الأمم المتحدة للمطالبة بموقف أكثر حزما فيما يخص ملف التغيير المناخي حول العالم. وستقود الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ صاحبة مبادرة إضراب يوم الجمعة من أجل المناخ مظاهرة نيويورك وذلك قبيل بدء أعمال مؤتمر المناخ الأممي في المدينة العملاقة نيويورك.

و.م.ع/ح.ك

عن ع أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع 12 شخصا على الأقل جراء انهيار سد

لقي 12 شخصا على الأقل مصرعهم ،اليوم السبت ، جراء انهيار سد بإقليم كراسنويارسك بسيبيريا...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض