الانتخابات التشريعية : 104 لوائح تتنافس على 25 مقعدا بجهة بني ملال-خنيفرة – حدث كم

الانتخابات التشريعية : 104 لوائح تتنافس على 25 مقعدا بجهة بني ملال-خنيفرة

تدخل 104 لوائح انتخابية تمثل مختلف الهيئات السياسية غمار المنافسة، في الاستحقاقات التشريعية التي تجري اليوم الجمعة، للظفر ب 25 مقعدا برلمانيا مخصصا لجهة بني ملال-خنيفرة.
وتتوزع هذه اللوائح الانتخابية على 25 لائحة تتنافس على ستة مقاعد مخصصة للدائرة الانتخابية لإقليم خريبكة، و18 لائحة تتنافس على ستة مقاعد مخصصة لإقليم بني ملال، و18 لائحة تتنافس على ثلاثة مقاعد بدائرة واويزغت – بزو (اقليم أزيلال)، و15 لائحة تتنافس على ثلاثة مقاعد بإقليم خنيفرة، و14 لائحة تتنافس على ثلاثة مقاعد مخصصة للدائرة الانتخابية أزيلال-دمنات (اقليم أزيلال)، و14 لائحة تتنافس على أربعة مقاعد مخصصة لإقليم الفقيه بن صالح.
وتمثل لوائح الترشيح أحزاب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والنهضة والفضيلة، والاتحاد الدستوري، وجبهة القوى الديمقراطية، والعهد والتجديد، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأمل، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار، والشورى والاستقلال، والإصلاح والتنمية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، واليسار الأخضر المغربي، وتحالف فيدرالية اليسار، والبيئة والتنمية المستدامة. 
كما تمثل هذه الهيئات أحزاب المجتمع الديمقراطي، والحرية والعدالة الاجتماعية، والديمقراطيين الجدد، والوسط الاجتماعي، والعمل، والحزب الديمقراطي الوطني، والوحدة والديمقراطية، وتحالف العهد والتجديد.

 

حدث كم/ماب/الصورة من الأرشيف

التعليقات مغلقة.