افتتاح المؤتمر الاستثنائي الثالث للاتحاد البريدي العالمي في جنيف بمشاركة المغرب – حدث كم

افتتاح المؤتمر الاستثنائي الثالث للاتحاد البريدي العالمي في جنيف بمشاركة المغرب

افتتح المؤتمر الاستثنائي الثالث للاتحاد البريدي العالمي ، وهو وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ، أشغاله في جنيف اليوم الثلاثاء ، بمشاركة وفود تمثل 130 دولة عضوا في الاتحاد، بما فيها المغرب.

وأبرز الاتحاد البريدي العالمي أن المشاركين في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، سيناقشون مستقبل نظام الاتحاد البريدي العالمي في ما يتعلق بمصاريف وصول الرسائل والحزم الدولية الصغيرة.

وفي خطاب ألقاه في الجلسة الافتتاحية ،وجه المدير العام للاتحاد بشار حسين دعوة ملحة للدول الأعضاء للتوصل إلى توافق بشأن معدلات المصاريف ، مؤكدا على أهمية اتخاذ قرار حتى يتمكن الاتحاد من المضي قدما لرفع التحديات الأخرى في هذا القطاع.

وأضاف السيد حسين “أعتقد أننا في مفترق طرق. القرارات التي سنقوم باتخاذها هنا ستضع الحجر الأساس لبقية القرن (…). يجب أن يكون الخيار الذي تتبنوه هو الخيار الصحيح لضمان اتحادنا من أجل إجراء التغييرات اللازمة في هذا القطاع “.

وسيتم في هذا المؤتمر تقديم ثلاثة مقترحات للنظر فيها. ويتعلق الخيار الأول بتسريع التغييرات في المعدلات مع الحفاظ على المنهجية الحالية فيما يقترح الخيار الثاني على البلدان ان تعلن معدلاتها بنفسها ، في حين أن الخيار الثالث سيكون مزيج ا من الخيارين الأولين.

ويضم الوفد المغربي الذي يقوده السيد عمر زنيبر السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، مسؤولين من بريد المغرب ومن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

حدث كم/ و م ع

التعليقات مغلقة.