الهاكا تشارك في المؤتمر الدولي للدراية الإعلامية في غوتنبرغ – حدث كم

الهاكا تشارك في المؤتمر الدولي للدراية الإعلامية في غوتنبرغ

يشارك وفد من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في المؤتمر الرئيسي التاسع حول للدراية الإعلامية والمعلوماتية والحوار بين الثقافات، الذي افتتح أشغاله اليوم الثلاثاء في غوتنبرغ بالسويد.

ويتألف الوفد المغربي، الذي تترأسه السيدة لطيفة أخرباش رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، من محمد المعزوز، عضو المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، والسيدة غيثة برادة، المسؤولة عن الدراسات الإعلامية بقسم الدراسات والتنمية التابع للإدارة العامة للاتصال السمعي البصري.

ويندرج مؤتمر غوتنبرغ، الذي يعقد يومي الثلاثاء والأربعاء، في إطار الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية، والذي سيعقد في الفترة من 24 إلى 31 أكتوبر تحت شعار “مواطنون مسلحون بالدراية الإعلامية والمعلوماتية: واعون ومشاركون ومتمكنون “.

ووفقا للمبادرين، فإن المؤتمر الرئيسي يركز على حالة البحث والممارسات المتعلقة بأهمية الدراية الإعلامية والمعلوماتية في العالم في الوقت الحاضر والمستقبل، بصفتها مهارة ضرورية لحياة لكل المواطنين.

ويعتبر المؤتمر الرئيسي منتدى للتعاون يفضي إلى الحوار البناء والتنمية التي تعزز التفاهم بين الثقافات وتبادل الممارسات الجيدة والأفكار والخبرات.

ويستضيف المؤتمر الإقليمي ومنتدى أجندة الشباب لأسبوع الشباب العالمي الرابع مجلس فاسترا غوتلند الإقليمي وجامعة غوتنبرغ، بالشراكة مع اللجنة الوطنية السويدية لليونسكو. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم المؤتمر الرئيسي من قبل مؤسسة إقليمية وجامعة.

ويقود اليونسكو وتحالف الأمم المتحدة للحضارات فعاليات الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية لعام 2019، وذلك بالشراكة مع الشبكة الجامعية للدراية الإعلامية والمعلوماتية والحوار بين الثقافات والتحالف العالمي من أجل إقامة الشراكات بشأن الدراية الإعلامية والمعلوماتية الذي تقوده اليونسكو، والاتحاد الدولي لرابطات المكتبات، وتويتر، والرابطة الدولية للمكتبات المدرسية وشركاء آخرين.

حدث كم/و م ع

التعليقات مغلقة.