الفاو و برنامج الأمم المتحدة للبيئة يجددان تعاونهما في مجال نظم الأغذية المستدامة – حدث كم

الفاو و برنامج الأمم المتحدة للبيئة يجددان تعاونهما في مجال نظم الأغذية المستدامة

جددت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) و برنامج الأمم المتحدة للبيئة شراكتهما وتعهدتا بالتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، من ضمنها نظم الأغذية المستدامة، و خدمات النظم الإيكولوجية.

و ذكرت (الفاو)، في بيان لها اليوم السبت، أنه تم توقيع مذكرة التفاهم التي تجدد التعاون الرسمي القائم بين الوكالتين التابعتين للأمم المتحدة منذ عام 1977، من قبل المدير العام لمنظمة الفاو شو دونيو، والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إنغر أندرسن.

و يتضمن الاتفاق خطة للاستفادة من العلاقة القوية القائمة بالفعل بين المنظمتين، و يلاحظ أن التعاون سيركز على مواضيع مثل نظم الأغذية المستدامة، و خدمات النظم الإيكولوجية، و التنوع البيولوجي في الزراعة و الحراجة، و مصائد الأسماك، و البيانات و الإحصاءات و الصكوك القانونية الدولية، و التشريعات والمسائل التنظيمية.

و أشارت الوكالتان إلى برنامج نظام الغذاء المستدام “شبكة كوكب واحد”، وهي شراكة متعددة تضم أكثر من 95 شريكا، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة، و الوكالات الحكومية، و مؤسسات البحوث والقطاع الخاص والمجتمع المدني، و تعمل كقناة فعالة للجمع بين جهودهم لحشد الدعم السياسي والمالي لتحقيق هدف التنمية المستدامة رقم 12 وهو “ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة”.

و تتطلع الفاو و برنامج الأمم المتحدة للبيئة إلى تقوية التعاون في مجالات التنوع البيولوجي، ودعم الدول الأعضاء ومساعدتها على تحقيق التزامات مناخية أكثر طموحا”.

و تحرص منظمة الأغذية و الزراعة، التي ساعدت في تحفيز نجاح اتفاق ميلانو لسياسة الغذاء الحضري مع رؤساء البلديات من جميع أنحاء العالم ، على دعم برنامج الأمم المتحدة للبيئة باعتباره رائدة لبرنامج المدن المستدامة الذي أطلقه مؤخرا مرفق البيئة العالمية، بينما كان برنامج الأمم المتحدة للبيئة مساهما أساسيا في عمل المنظمة بشأن تقارير مثل حالة الغابات في البحر المتوسط.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.