الانتخابات التشريعية 2016: وكالة المغرب العربي للأنباء تبث أزيد من ألف قصاصة بحرص تام على احترام الموضوعية والحياد – حدث كم

الانتخابات التشريعية 2016: وكالة المغرب العربي للأنباء تبث أزيد من ألف قصاصة بحرص تام على احترام الموضوعية والحياد

بثت وكالة المغرب العربي للأنباء، منذ مطلع شهر شتنبر الماضي، أزيد من ألف قصاصة حول الانتخابات التشريعية ل2016، وذلك بحرص على الاحترام التام لمبادئ الموضوعية والحياد التي تحكم خطها التحريري.
وهكذا، اهتمت الوكالة بمختلف أوجه هذه الانتخابات، من خلال طرق مواضيع متنوعة تتوزع ما بين الجوانب القانونية للاقتراع ورهاناته، ومضامين برامج الأحزاب السياسية، وكذا الملاحظة الدولية ومكانة المرأة والشباب في أجندات الأحزاب السياسية ومسألة التحالفات، وغيرها.
وجاءت أزيد من 20 المائة من هذا الإنتاج في شكل مقالات موقعة، وحوارات مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية، وخبراء ووكلاء لوائح، وكذا مع مواطنين يمثلون مختلف فئات المجتمع.
ومن المؤكد أن إنتاج هذا الكم الهام من القصاصات يعد ثمرة انخراط كافة الصحافيين سواء على مستوى المقر المركزي للوكالة أو أولئك المنتشرين على مستوى الشبكتين الجهوية والدولية. وهمت التغطية الواسعة للاقتراع، الثاني منذ اعتماد دستور 2011، جميع منتوجات الوكالة (الفيديو، والتسجيلات الصوتية، والصورة، والرسوم البيانية وغيرها)، فضلا عن مختلف البوابات الإخبارية للوكالة
وبالفعل فقد حقق موقع (ماب نيوز) إنتاجا قياسيا يومي 7 و8 أكتوبر الجاري ب696 مقالا، فضلا عن ملفين خاصين في هذا الإطار اشتملا على ألف مقال باللغتين العربية والفرنسية.
وسجل موقع (ماب إكسبريس) بدوره إنتاجا قياسيا بإصدار حوالي 530 مقالا، وشهد عددا استثنائيا من زيارات المتصفحين (أزيد من 23 ألف و873).
وعلى مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت وكالة المغرب العربي للأنباء 79 نشرة على الفيسبوك ومثلها على تويتر، والذي سجلت فيه الوكالة أزيد من 100 مشترك جديد.
من جهة أخرى، أنجزت الوكالة 45 روبورتاج فيديو حول اقتراع 2016، منها ثمانية حوارات مع قادة أحزاب سياسية، و13 ربورتاجا حول الحملة الانتخابية، و20 حول التصويت والأجواء في مكاتب التصويت، وأربعة حول الملاحظة الدولية والوطنية لهذه الانتخابات.
وضمن الدينامية ذاتها، وصل عدد التسجيلات الصوتية إلى 83 كبسولة، أعطت عبرها وكالة المغرب العربي للأنباء الكلمة، في مختلف الجهات، للقادة السياسيين والخبراء وكذا المواطنين.
وعلى صعيد آخر، أصدرت وكالة المغرب العربي للأنباء ما لا يقل عن 100 صورة في غضون يومين (7 و8 أكتوبر)، وأنجزت 30 رسما بيانيا في إطار تعميم نتائج الانتخابات التشريعية 2016.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.