قافلة الشغل والمهن تتوقع استقطاب أزيد من 3 آلاف شخص من الباحثين عن شغل بالرباط – حدث كم

قافلة الشغل والمهن تتوقع استقطاب أزيد من 3 آلاف شخص من الباحثين عن شغل بالرباط

حلت، اليوم الخميس بالرباط، قافلة الشغل والمهن في نسختها السابعة، حيث يتوقع أن تستقطب، حسب المنظمين، أزيد من 3 آلاف مرشح من الباحثين عن عمل من مختلف الآفاق.

فبعد محطتها الأولى بمراكش تعود القافلة إلى العاصمة بطموح إتاحة الفرصة أمام المرشحين والزوار من أجل إيجاد مناصب للشغل، والحصول على المزيد من المعطيات حول المهن الواعدة، والتعرف على الكفاءات المطلوبة من قبل المشغلين واكتشاف فرص التكوين وكيفية إحداث المقاولات والاستفادة من المساعدة والتأطير في مجال البحث عن الشغل.

ويتمثل الهدف من هذه المبادرة، التي تعتبر أكبر تظاهرة تعنى بالشغل في المغرب، في ربط الاتصال بين المشغلين والباحثين عن عمل، وكذا مواكبة المرشحين في مجال البحث عن شغل، خاصة في ما يتصل بالمعلومات المتعلقة بالمقاولات وإعداد وتصحيح نهج السيرة الذاتية.

وقالت كريمة حموشة، متحدثة باسم الجهة المنظمة، إن قافلة الشغل والمهن عرفت، بمجرد فتح أبوابها صباح اليوم الخميس، تدفقا كبيرا للمرشحين والزوار، مشيرة إلى أنه يتوقع استقبال أزيد من 3 آلاف مرشح بالرباط.

وأبرزت أن الفكرة تكمن في إجراء المرشحين لمقابلات مباشرة مع المشغلين، ومواكبتهم وتدريبهم في العديد من المجالات، ومنها ريادة الأعمال.

يذكر أن هذا الموعد السنوي ينظم بشراكة مع عدد من المقاولات والمؤسسات من قبيل مجموعة القرض الفلاحي، و(سوفيتل)، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، و(أكسا للتأمين)، والقطاع المكلف بإصلاح الإدارة.

ويسمح حضور الخبراء والمهنيين ومكاتب التشغيل، في هذه القافلة التي تم إطلاقها سنة 2012، بتعزيز الحوار والوقوف عن كثب عند كافة إشكاليات التشغيل، وذلك بفضل مساهمة شركاء مرموقين مثل المقاولات الكبرى والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والشركات متعددة الجنسيات، والهيئات الوطنية والدولية، والجماعات المحلية، والجمعيات المهنية ومعاهد التكوين.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.