وفد من الهاكا يمثل المغرب في المنتدى الدولي لهيئات التقنين بلندن - حدث كم
أخبار عاجلة

وفد من الهاكا يمثل المغرب في المنتدى الدولي لهيئات التقنين بلندن

شارك وفد من الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) في أشغال المنتدى الدولي لهيئات التقنين الذي نظمه المعهد الدولي للاتصالات يومي 7 و8 أكتوبر الجاري، بشراكة مع خلية التفكير الخاصة بالتواصل، وهيئة تقنين الإعلام والاتصالات، وهيئة تنظيم الاتصالات بالمملكة المتحدة.

وشارك الوفد المغربي، بقيادة رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري لطيفة أخرباش، والذي ضم نرجس الرغاي، عضوة المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، ولطيفة طايح، مديرة الدراسات، ومحمد أمين بوعزاوي، إطار عالي بمديرية التعاون الدولي، إلى جانب عشرات صناع القرار وخبراء التقنين السمعي البصري والاتصالات.

وقد سنح هذا اللقاء للمتدخلين، الذين يمثلون خمسين هيئة تقنينية من كل أصقاع العالم، فرصة النقاش وتقاطع الرؤى حول قضايا مختلفة من بينها : تقنين وسائل الاعلام والاتصالات في ظل العولمة والرقمنة ؛ متطلبات التقنين العابر للحدود والقطاعات والمقننين؛ إدارة المنافسة في “عالم الانترنيت”؛ دور هيئات التقنين في التربية الرقمية وتعزيز الديمقراطية؛ فضلا عن الأنظمة الجديدة لسوق الاستثمارات الرقمية.

وعلى هامش فعاليات المنتدى السنوي للمعهد الدولي للاتصالات المنعقد يومي 9 و 10 أكتوبر، عقدت رئيسة الهيأة العليا أمس الأربعاء، اجتماعا مع ميليكا بيسيك، المديرة التنفيذية لمعهد التنوع الإعلامي، بمقر هذه المنظمة البريطانية غير الحكومية التي أحدثت سنة 1997 والتي تعنى أساسا بدعم تغطية متوازنة للتنوع داخل المؤسسات الإعلامية، ومكافحة خطاب الكراهية وجميع أشكال التعصب في وسائل الاعلام وتعزيز الصحافة المسؤولة والتشجيع على الحوار بين الثقافات.

كما أجرى وفد الهيأة العليا اليوم الخميس محادثات مع كيفن باخورست، مدير المضامين بهيأة تنظيم الاتصالات المكلفة بتقنين القطاع السمعي البصري والمواصلات بالمملكة المتحدة، تمحورت حول عدد من المواضيع المتعلقة بتقنين الاعلام، ولا سيما الانتقال الرقمي والتربية على الاعلام وتتبع البرامج. وعبر الطرفان خلال هذا الاجتماع عن استعدادهما لتقوية علاقات التعاون بغية تعزيز التفكير المنهجي المشترك حول الممارسات الفضلى لخدمة مستخدمي وسائل الاعلام.

جدير بالذكر أن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تعد عضوا بالمعهد الدولي للاتصالات الذي يحتفي بالذكرى الخمسين لتأسيسه بالعاصمة لندن سنة 1969 كمنظمة غير حكومية وغير تجارية تسهر على تنظيم منتدى لتبادل الخبرات والتجارب يجمع الحكومات وصناع القرار العموميين والخواص، والمقننين ومسؤولي الصناعة السمعية البصرية والاتصالات تحت سقف واحد.

و.م.ع/ح.ك

عن ع أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهنيو البناء والأشغال العمومية ينتقدون قطاع الأبناك لعدم مساهمتها في تمويل استثمارات القطاع!

يعيش  قطاع البناء والأشغال العمومية في المغرب  أزمة منذ سنوات، معطى يؤكده عدد من مهنيي...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض