“تعزيز التعاون الاقتصادي”: محور مباحثات رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمستشار الخاص للوزير الأول الإيثيوبي – حدث كم

“تعزيز التعاون الاقتصادي”: محور مباحثات رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمستشار الخاص للوزير الأول الإيثيوبي

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي محور مباحثات أجراها أمس السبت بمراكش، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين مزوار، والوزير المستشار الخاص للوزير الأول الإيثيوبي، أركيبي أوكيباي.

ودعا السيد مزوار خلال المباجثات التي انعقدت على هامش الدورة 12 لمؤتمر السياسة العالمي، إلى توطيد الأواصر بين مجتمعات أعمال البلدين من خلال تفعيل شراكة تشجع الاستثمار المشترك بين جمعيات أرباب المقاولات في كلا البلدين.

كما انتهز المناسبة لتهنئة السيد أوكيباي على حصول الوزير الأول الإيثيوبي مؤخرا على جائزة نوبل للسلام.

وناقش الطرفان الآليات الواجب إرساؤها لتحديد الفرص، مع تبسيط مسلسل الاستثمار في قطاعات من قبيل الصناعات الغذائية والطاقات والصناعة.

عرف اللقاء حضور رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية الإفريقية، إفريقيا وجنوب-جنوب بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، محمد لعزيز القادري.

وافتتحت أمس السبت بمراكش أشغال النسخة 12 من مؤتمر السياسة العالمي، بمشاركة لفيف من الشخصيات المرموقة من عوالم السياسة والاقتصاد والإعلام، بالإضافة إلى أكاديميين وخبراء وباحثين من كافة أنحاء المعمور.

وتروم التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الإسهام في حفز عالم أكثر انفتاحا ورفاها وإنصافا، مما يوجب جهدا مستمرا لاستيعاب واقع القوى وتفاعلاتها، مع التفكير في أقلمة سلمية لتنظيم العلاقات بين الدول على كافة المستويات، في احترام للثقافة وللمصالح الرئيسية لكل أمة.

كما توفر فضاءا للتفكير والحوار حول تحديات الحكامة الدولية الكبرى، مع العمل على تنمية أواصر مستدامة.

وتتناول أشغال التظاهرة تيمات تتعلق بتحديات التكنولوجيا في المجتمع والسياسة، والقوى السيبرانية، والتهديد السيبراني، والطاقة والبيئة، بالإضافة إلى الآفاق الاقتصادية والسياسية، والتجارة، والاستثمار المباشر والثقة، مع التركيز على مستقبل النظام النقدي العالمي، وسلاح القانون والعولمة.

كما تتناول تيمات أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا، لاسيما شمالها وغربها، بالإضافة إلى التوجهات السياسية الخارجية الجديدة بشرق آسيا، وتيمات أخرى.

ح/م

التعليقات مغلقة.