السعودية تعتزم إطلاق “أكبر منطقة لوجستية متكاملة” في مدينة جدة على البحر الأحمر – حدث كم

السعودية تعتزم إطلاق “أكبر منطقة لوجستية متكاملة” في مدينة جدة على البحر الأحمر

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، أنها تستعد لإطلاق “أكبر منطقة لوجستية متكاملة” في مدينة جدة على البحر الأحمر، ستكون مفتوحة للمستثمرين من القطاع الخاص

وأفادت وزارة النقل، في بيان، أن المنطقة الجديدة تهدف لتعزيز قطاع اللوجستيات للمساهمة في تنويع الموارد الاقتصادية للمملكة التي تعتمد على النفط.
وذكرت أن المنطقة اللوجيستية تتجاوز مساحتها 2 مليون كيلو متر مربع في مرحلتها الأولى.وقال وزير النقل السعودي نبيل العامودي إن إطلاق منطقة للخدمات اللوجستية المتكاملة بالمملكة يأتي ضمن مبادرة جديدة تعتبر مظلة لمجموعة من المناطق والمنصات اللوجستية في المملكة.
واشار إلى أن المنصة الجديدة التي ستقام بمنطقة “الخمرة” بمحافظة جدة ستكون بمثابة مظلة لمجموعة من المناطق والمنصات اللوجستية، التي ستطلق خلال الفترة القادمة.
وتضم منطقة جدة واحد من أكبر موانئ السعودية التي تراهن على أن تضطلع المنصة الجديدة بدور حيوي في طريق الحرير البحرية، ضمن مبادرة “الحزام والطريق”، إلى جانب قربها من المسارات التجارية العالمية.
وكانت هيئة الموانئ السعودية أطلقت خطة استراتيجية لاستغلال إمكاناتها وطاقاتها الاستيعابية في الموانئ السعودية عبر توفير خدمات لوجيستية متكاملة ومتطورة لزيادة حركة التبادل التجاري عن طريق تقديم تسهيلات تجارية ومناطق إيداع وإعادة تصدير للعالم، فضلا عن توفير خدمات تنافسية للقطاع الخاص.
ح/م

التعليقات مغلقة.