ارتفاع عدد وفيات حوادث الشغل في إيطاليا منذ بداية 2019 – حدث كم

ارتفاع عدد وفيات حوادث الشغل في إيطاليا منذ بداية 2019

ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) ، اليوم الاثنين، أن عدد ضحايا حوادث الشغل في إيطاليا في ازدياد مستمر، إذ لقي 700 شخصا مصرعهم في أماكن العمل منذ بداية 2019 إلى حدود اليوم ، مسجلا بذلك ارتفاعا نسبته 2 في المائة، بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

و أشارت (أنسا) إلى “تراخي” الحكومة الإيطالية في التعاطي مع تنامي عدد وفيات حوادث الشغل بالبلاد، معتبرة أن العمل الذي تقوم به القطاعات الوزارية المعنية بهذا الخصوص يظل “ضعيفا جدا”.

و أضافت أن الحكومة أعربت عن التزامها بالحد من عدد ضحايا حوادث الشغل في أمكان العمل ، و تعقد اجتماعات بهذا الخصوص، لكن بدون أن تنتقل من الأقوال إلى الأفعال . و أبرزت أنه “يوجد قانونا يتعلق بالسلامة في أمكان الشغل ، و قد تمت المصادقة عليه قبل 11 عاما ، لكنه لايزال حبرا على ورق” . و ذكرت أنه منذ 2010 إلى غاية اليوم توفي ما مجموعه 17 ألف شخص في حوادث شغل بمناطق مختلف في البلاد.

و نقلت عن رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا تأكيده خلال مراسيم الاحتفال باليوم الوطني للسلامة في امكان العمل أمس الأحد في باليرمو (جنوب)، بأن ضمان سلامة أولئك الذين يعملون “تشكل أولوية اجتماعية” .

و بحسب اليومية فإن مفتشي الشغل يركزون أساسا على انتظام المساهمات و على توفر شروط السلامة في مواقع البناء بالخصوص، مع إغفال أمكان أخرى للعمل بإيطاليا.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.