The news is by your side.

إيطاليا: انتشال 12 جثة أخرى لضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة لامبيدوزا

ذكرت صحف محلية، اليوم الأربعاء ، أن غواصين من خفر السواحل الإيطالية انتشلوا أمس الثلاثاء 12 جثة أخرى من حطام قارب مهاجرين غرق الأسبوع الماضي قبالة سواحل جزيرة لامبيدوزا .

و أضافت أنه تم العثور على جثثي امرأة شابة و طفلها عمره حوالي ثمانية أشهر ضمن جثث هؤلاء الضحايا الذين كانوا على متن قارب يقل 50 مهاجرا غير شرعي ،غرق ليلة الأحد-الاثنين 6-7 أكتوبر على بعد ستة أميال بحرية من جزيرة لامبيدوزا .

و أشارت المصادر ذاتها إلى أن عمليات البحث عن غرقى كانت قد استؤنفت صباح أمس في سواحل جزيرة لامبيدوزا بعد أن تم تعليقها قبل ثلاثة أيام بسبب البحر الهائج.

و ذكرت أن خفر السواحل الإيطالية كان قد انتشل ، يوم الإثنين سابع أكتوبر ، 13 جثة لمهاجرات من إفريقيا كن على متن هذا القارب، مشيرة إلى انه تم إنقاذ 22 شخصا و نقلهم الى ميناء لامبيدوزا في صقلية.

و سجلت الصحف ارتفاع عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل إيطاليا على متن قوارب صغيرة خلال الأسابيع الأخيرة . و ذكرت أن السلطات الإيطالية سمحت مساء أول أمس الإثنين للسفينة الإنسانية “أوشن فايكينغ” بإنزال جميع المهاجرين الموجودين على متنها، وعددهم 176 مهاجرا، في مرفأ تارانتو بجنوب البلاد.

و في محاولة لوقف هذه المآسي في بحر المتوسط وضعت عدة دول اوروبية ، من بينها ايطاليا وفرنسا والمانيا ومالطا، مؤخرا آلية توزيع للمهاجرين، غير ان الخلاف لايزال متواصلا داخل الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية التعامل مع الوافدين الجدد، كما تواجه إيطاليا صعوبات في الحصول على تأييد واسع النطاق بشأن آلية توزيع تلقائي للمهاجرين غير الشرعيين.

و.م.ع/ح.ك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Hadatcom

مجانى
عرض